آخر الأخبار العاجلة

يقتل شقيقه لأنه غير كلمة السر لشبكة الإنترنت الإمارات تسجل 823 إصابة جديدة بفيروس كورونا نورة الكعبي: الشباب الأداة الفاعلة لتحقيق الإنجازات وبناء مستقبل مستدام شما المزروعي : الإمارات ترسخ موقعها وجهة أولى للشباب للعيش والعمل حاكم رأس الخيمة يستقبل وفد المؤسسة الاتحادية ومجلس رأس الخيمة للشباب ‎إعادة تشكيل مجلس شباب الاتحادية للموارد البشرية الإمارات .. اجتماع تنسيقي للوقوف على الجاهزية لمواجهة الحالة الجوية المقبلة فلاي دبي توفر رحلات إلى صلالة بأسعار تبدأ من 900 درهم أكاديمية أنور قرقاش… شباب الوطن يخطو بثقة وجدارة نحو العمل الدبلوماسي تنفيذ حكم الإعدام في قتلة فتاة المعادي

image

الحفاظ على منظور إيجابي صحي حول التقدم في العمر يحسن القدرات الذهنية والأداء الفيزيولوجي للشخص، خلافاً للنمطية الثقافية السلبية وفق ما أكده بحث لجامعة ييل الأمريكية الشهيرة. وكانت البروفسورة بيكا ليفي قد بدأت بحثها منذ عقود من لزمن حول سيكولوجية التقدم بالعمر. واعتمدت في رحلتها السؤال بشكل روتيني عن خمس كلمات يصف بها الناس الأشخاص الأكبر سناً.

وارتكزت معظم الإجابات التي أتتها من الولايات المتحدة الأمريكية تتمحور حول «فقدان الذاكرة»، أما أجوبة الصينيين فركزت على «الحكمة». وتوصلت بنتيجة البحث إلى أن الإجابة تمتلك تأثيراً هائلاً، أما الجواب فيمكن أن يتغير بشكل جوهري كيف للمرء أن يتقدم بالعمر بحيث إنه يمكن أن يضيف 7.5 سنوات لحياته.

وتستقي ليفي في كتابها «فك شيفرة العمر: كيف يمكن لمعتقداتك حول التقدم بالعمر أن يحدد طول عمرك وجودة حياتك» من أبحاثها ومقابلاتها لتكشف كيف أن المعتقدات الإيجابية مفتاح الاستمتاع بالسنوات الذهبية والحفاظ على الصحة.

وكتبت تقول: «في دراسة بعد أخرى قمت بها وجدت أن الناس الأكبر في العمر من ذوي التصورات الأكثر إيجابية حول العمر والتقدم به يؤدون وظائف على نحو أفضل على الصعيدين الجسدي والذهني من أولئك الذين لديهم تصورات سلبية». وأكدت أن هؤلاء على الأرجح يتعافون من العجز الشرس، ويتذكرون على نحو أفضل ويمشون بخطى أسرع ويعيشون لوقت أطول.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-26-1.4422749

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single