آخر الأخبار العاجلة

حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها» في متحف باخ.. تعلّم تأليف الموسيقى مسلسل أميركي جديد يختار أبوظبي موقعاً للتصوير

image

توصل فريق من العلماء البرازيليين، إلى استنتاج مفاده أن مشروبات الكولا الغازية، ألحقت أضراراً بدماغ الفئران المختبرية، وأثارت مشاكل في الذاكرة، واضطرابات على مستوى الخلايا، وفق ما نقلت وكالة «تاس».

وأكد العديد من الدراسات، أن السكريات الموجودة في المشروبات الغازية، تؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك مرض السكري، وأمراض القلب وأمراض الكبد، وتسوس الأسنان. وأظهرت الدراسة الجديدة، أن التعاطي طويل الأمد للمشروبات الغازية المحتوية على الكولا السكرية، قد يرتبط ارتباطاً مباشراً بصحة الدماغ والمشكلات السلوكية.

وأظهرت دراسة أدمغة الفئران، أن كل مَن شرب الصودا أصيب بدرجة ما من الضرر بالقشرة الأمامية، التي تتحكم في الوظائف العقلية الحيوية، مثل الانتباه والذاكرة، كما طالت التغيرات السلبية الحُصين، الذي يلعب دوراً مهماً في الذاكرة والتعلم.

وبإجراء تجربة عملية اتضح إن معظم الفئران التي شربت الصودا، وخاصة منها الصغيرة، التي تتراوح أعمارها بين شهرين و8 أشهر، أصبحت تعاني من ضعف في الذاكرة، وكقاعدة عامة، ضعف القدرات الإدراكية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-12-1.4512763

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single