آخر الأخبار العاجلة

خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها سلب مجوهرات بـ 3 ملايين يورو من برازيلية في أسبوع الموضة بباريس شما بنت سلطان بن خليفة تفوز بجائزة القادة الشباب في مجال التغير المناخي من مركز تريندز للبحوث والاستشارات ميزة جديدة في يوتيوب شورتس لمقارعة تيك توك إيلون ماسك يعرض الروبوت الشهيرأوبتيموس الشبيه بالإنسان زلزال بقوة 6 درجات يضرب غربي إندونيسيا هايبر ستينغ.. طائرة توصلك من لندن إلى نيويورك في 80 دقيقة (فيديو)

image

اكتشفت المركبة المريخية الصينية الجوالة Zhuzhong في موقع هبوطها على الكوكب الأحمر آثار تآكل التربة بالماء.

وأشارت قناة CNN، إلى أن “بيانات المسح الأولي الذي أجرته المركبة في منطقة هبوطها، تسمح بافتراض وجود الماء في حوض “يوتوبيا”، بينما يعتقد العديد من العلماء أن المريخ جاف وبارد”.

وتشير الصور، التي التقطتها المركبة لسطح الصخور المحيطة، إلى أنها تعرضت للتعرية بفعل الرياح والماء. ويعتقد أن هذه الصور ستساعد على كشف التاريخ المائي للكوكب الأحمر.

تجدر الإشارة، إلى أن جميع الدراسات الفضائية السابقة لم تعط أية نتائج مماثلة، بسبب التغطية المحدودة للأجهزة الفضائية المستخدمة.

يذكر أن المركبة Zhuzhong أطلقت في 23 يوليو 2020 وهبطت على سطح الكوكب الأحمر في 15 مايو العام 2021، ومهمتها البحث عن العلامات المحتملة للحياة على المريخ، وكذلك المساعدة في دراسة مسألة تغيّر هذه الظروف مستقبلا، ما سيساعد العلماء على فهم ما إذا كان الكوكب سيصبح صالحًا لعيش البشر.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-05-13-1.4433481

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single