آخر الأخبار العاجلة

مصر: الطلاب يرقصون في الفصل على أغاني المهرجانات فماذا كان عقاب مدير المدرسة ؟ هل لسمير صبري ابن ؟ أخيراً القضاء يحسم الشائعات ويجيب على السؤال آمبر هيرد مفلسة .. وباعت بيتها لتدفع للمحامي شمالي يهرب إلى كوريا الجنوبية.. ثم يعيده شوقه لأمه الحاسة السادسة تقود مليارديراً إلى كسب الملايين من أسهم توتير خلال أشهر فقط وصول طاقم من سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية.. فيديو Helix.. روبوت يتحدّى كل التضاريس (فيديو) قاضٍ يوقف دعوى تويتر ضد ماسك للسماح بإتمام الصفقة قيادات إعلامية لـ«البيان »: عزز التنافسية عبر مبادرات للارتقاء بالمحتوى ستيوارت أودا: الإمارات مصدر إلهام في التكنولوجيا الزراعية

image

يلتقط عبدالله بن ربيع مفردات الحياة في الإمارات، متشبثاً بالأشياء في مسافاتها الأكثر حضوراً في ماضي الزمان، حيث الأصالة والوفاء لكل ما رفد الشعب الإماراتي بالحياة، عبر الدهور والأجيال.

«البيان» تقدم هذه المساحة ليحكي بعدسته عفوية وتفاصيل ووجوه تلك الخصوصية الفولكلورية، لإبقائها حية في ذاكرتنا، صوناً لميراثنا التليد الذي نستمد منه الطاقة الملهمة نحو المستقبل. ويحكي اليوم عن «المجالس».

تعد المجالس الإماراتية ملتقى اجتماعياً وفكرياً يضم كبار السن والشباب لمناقشة مختلف القضايا، وللعودة بالذاكرة إلى حياة الماضي الجميل من خلال سرد قصص وحكايات متفردة عن تاريخ مليء بالأحداث والإنجازات. هكذا أهل الإمارات في مجالسهم يستذكرون الزمن والأحداث ورحلات الغوص المشوقة والمواسم وأسماء الشهور وأنواع الأسماك وغيرها الكثير من الأشياء المتعلقة بماضيهم العريق.

ويروون قصصاً وحكايات تاريخية توارثوها عن الأجداد، فضلاً عن استذكار أنواع عديدة من المهن التي برع الإماراتيون بها، من الغوص والصيد وصناعة السيوف والأكل الشعبي والخناجر وعمل الوسم والتلي وعمل الحبال وغيرها من الحرف. كما يتعلم الأبناء في هذه المجالس العادات والتقاليد وأخذ الخبرة في مواجهة شؤون الحياة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-08-1.4490743

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single