آخر الأخبار العاجلة

أردنية تهدي زوجها 10 آلاف وردة محمولة على ونش لسحب السيارات .. في عيد ميلاده (صور) دعماً لمرضى القلب.. نجمة مصرية تجري سحباً على فستان زفافها رؤية الذباب الطائر أمام العين ربما يشير إلى مرض خطير سرق مليوناً وقبض عليه بـ111 تهمة.. والحكم سنة واحدة سجن التغيّر المناخي يجلب ثعابين وعقارب خطرة إلى السودان.. فيديو رغم البعد.. الحرب في أوكرانيا ترفع أسعار التاكوس المكسيكي على أنغام موسيقى الوازا.. سودانيون يحصدون الذرة وفاة صاحب «غانغستاس باراديس» عن 59 عاماً «نتفليكس» تنشئ أول استوديو لتطوير ألعاب الفيديو شاروخان يطلق حملة رعاية صحية من أطول برج في العالم

image

قضت محكمة الجنايات في الكويت أمس ، بإعدام كويتي قتل زوجته، والتفتت عن طلبه بتخفيف العقوبة بحجة وجود ملف له في الطب النفسي.

ويعتبر هذا الحكم هو الأول من نوعه، بعد أن أرست محكمة التمييز مبدأ ينص، على أن المرض النفسي لا يعفي من المسؤولية الجنائية.

وكان المتهم اقدم على جريمته في منطقة العارضية بعد قيامه باستدراج زوجته إثر خلافات بينهما حيث كانت في بيت والدها بعد ولادتها بأيام، قبل أن يطلب منها الخروج معه للتفاهم على حل بعض المشكلات، لكنه أقدم على قتلها، بحسب صحيفة «القبس».

وكانت محكمة التمييز، أكدت في حكم سابق أن الأمراض النفسية ليست دائما شرطاً لانعدام المسؤولية.

وأوضحت أحكام أخرى أن الفطرة السليمة تمنع ارتكاب بعض الجرائم، حتى لو كان صاحبها يزعم أنه غير مدرك بسبب المؤثر العقلي الذي كان يتناوله وقت ارتكاب الجريمة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-25-1.4482713

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single