آخر الأخبار العاجلة

مصر: حبس 7 أشخاص بينهم زوجته.. بتهمة تعذيب وترويع صيدلي حلوان 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل 4 فواكه تحمي من التهاب العظام والمفاصل مفاجأة كبيرة حول قاضي محاكمة المتهم بقتل فتاة الشرقية آخر رسالة لصيدلي حلوان قبل إلقائه من الطابق الخامس نور دبي تستأنف نشاطها الإنساني في نيبال الإمارات للطاقة النووية تسلط الضوء على دور القطاع في تحقيق الحياد المناخي الطب الشرعي يحدد السبب المباشر لوفاة طفل داخل مدرسة بمكة مصر.. تحذير من موجة حر شديدة تضرب البلاد مصر.. قرار عاجل من النائب العام حول مقتل صيدلي حلوان

image

قضت محكمة الجنايات الكويتية، الاثنين، بإعدام مواطن قتل زوجته، والتفتت عن طلبه بتخفيف العقوبة بحجة وجود ملف له في الطب النفسي.

ويعتبر هذا الحكم هو الأول من نوعه، بعد أن أرست محكمة التمييز مبدأ بنص، على أن المرض النفسي لا يعفي من المسؤولية الجنائية.

ووفقاً لصحيفة “القبس” الكويتية، كان المتهم أقدم على جريمته في منطقة العارضية بعد قيامه باستدراج زوجته إثر خلافات بينهما، حيث كانت في بيت والدها بعد ولادتها بأيام، قبل أن يطلب منها الخروج معه للتفاهم على حل بعض المشكلات، لكنه أقدم على قتلها.

وكانت محكمة التمييز، أكدت في حكم سابق أن الأمراض النفسية ليست دائما شرطاً لانعدام المسؤولية.

وأوضحت أحكام أخرى أن الفطرة السليمة تمنع ارتكاب بعض الجرائم، حتى لو كان صاحبها يزعم أنه غير مدرك بسبب المؤثر العقلي الذي كان يتناوله وقت ارتكاب الجريمة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-07-26-1.1653048

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single