آخر الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة يُجري قرعة دوري الدرجة الأولى والبطولة تنطلق 10 سبتمبر تطورات الحالة الصحية لوزير التنمية المحلية المصري بعد الحادث المروع الكويت توقف إصدار جميع سمات الدخول للوافدين السعودية.. تحطم طائرة ووفاة قائدها رابطة المحترفين تعتمد تعديلات لائحة تراخيص الأندية بلدية العين تطلق حملة السلامة في الحر شرطة دبي تنظم جلسة حوارية لرواد الأعمال الشباب استنجدت بالشرطة 512 مرة في يوم واحد بعد كنيسة أبوسيفين.. حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بمصر فيديو مصر.. إصابة وزير التنمية المحلية في حادث مروع صور

image

يشهد العالم، يوم غد السبت، حدوث ظاهرة فلكية نادرة تدعى بـ”القمر الأسود”، ويرافقها كسوف جزئي للشمس.

وبحسب موقع “space”، سيحدث نوع نادر من كسوف الشمس يوم السبت 30 أبريل، نهاية شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال، أي قبل عيد الفطر المبارك.

ما هي ظاهرة القمر الأسود؟
ووفقا لموقع “TimeandDate.com”، يحدث ما يسمى بظهور القمر الجديد خلال شهر ميلادي واحد، عندما يكون القمر في الظل بالكامل من منظور الأرض، وهو المحاذاة الوحيدة التي يمكن أن يحدث خلالها كسوف الشمس، حيث يمر القمر لفترة وجيزة عبر جزء من الشمس من منظور الأرض.

وستشهد أجزاء من القارة القطبية الجنوبية والجزء الجنوبي لأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي الكسوف الجزئي للشمس، حيث يمكن رؤية الحدث بالعين المجردة.

كما سيكون العالم على موعد أيضا مع اللقاء السنوي لكوكبي الزهرة والمشتري هذا العام، غدا السبت في 30 أبريل.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424856

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single