آخر الأخبار العاجلة

فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة !دمى مصنوعة من أعقاب السجائر.. لأجل بيئة نظيفة قرقاش من منتدى الإعلام العربي: الإمارات متفائلة.. والأولوية للاقتصاد في المرحلة المقبلة دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي

image

أعاد القطار المائل الذي يتيح الانتقال إلى قمة فيكتوريا والتمتع بمنظر شامل لهونغ كونغ، اليوم السبت فتح أبوابه بعد عام من الأشغال، لكن في غياب السياح الذين لا يزال مجيئهم متعذرا بفعل قيود مكافحة كوفيد.

هذا القطار الذي رأى النور سنة 1888، كان يستقطب أكثر من ستة ملايين زائر سنوياً، وفق الجهة المشغلة.

وبنتيجة أعمال التجديد التي بلغت تكلفتها مئة ومليوني دولار، بات القطار أوسع وازدادت قدرته الاستيعابية لتصل إلى 210 ركاب. كما شملت هذه الأعمال تجديد المحطة الخاصة بالقطار في وسط حي الأعمال في هونغ كونغ.

توقفت حركة القطار المائل هذا في حزيران/يونيو 2021، بعدما أدت القيود المشددة على الحدود في هونغ كونغ لمكافحة تفشي كوفيد إلى توقف الأنشطة السياحية في المكان.

وباتت قيمة تذكرة الذهاب والإياب تبلغ 88 دولاراً محلياً (11,2 دولاراً أميركياً)، أي بارتفاع يقرب من 70 % مقارنة بالفترة التي سبقت التجديد.

وغاب السياح عن المشهد السبت، إذ لم تسجل هونغ كونغ سوى 134 ألف زائر خلال عام، مقارنة بـ65 مليوناً سنة 2018.

وكانت قمة فيكتوريا الرابضة على علو 396 مترا، جيباً مخصصاً للأثرياء والنافذين في هونغ كونغ. لكنها باتت مقصدا للسكان والزوار الراغبين بالتمتع برؤية مذهلة لمشهد ناطحات السحاب وميناء المدينة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-27-1.4502244

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single