آخر الأخبار العاجلة

روكا إمبريال.. قلعة إمبراطورية تؤانس البحر بمعمار من القرون الوسطى (فيديو) مانيني.. احتفال إندونيسي لتكريم الموتى بإخراجهم من القبور وإلباسهم الثياب ميكانيزمات مجابهة الحر عند الحيوانات مغلظة بالنسبة للنساء.. غرامة مالية ضخمة لرافضي عروض الزواج في التّشاد الموت يغيّب «شكسبير الصومالي» «أثر الفراشة» «أبل» تحذر من ثغرة أمنية تسمح بالتحكم بأجهزتها «الاستئناف» تؤيد تعويض عامل بـ 1.2 مليون درهم افتتاح المؤتمر العالمي للروبوتات 2022 في بكين اللمسات الأخيرة لوديات «الأبيض» بين أروابارينا ولجنة المنتخبات

image

أكد تقرير متخصص، نشر في مجلة علمية، أن الخبراء يعدون رائحة زهرة الفانيليا ألطف رائحة في العالم، وذلك حسب ما أفادت خبر في موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن مجلة «كوينت بيوغرافي»، إذ يرى العلماء أن رائحة الفانيليا ألطف الروائح في العالم، تليها في المرتبة الثانية رائحة إيثيل بوتيرات (مركب كيميائي)، التي تشبه رائحة الخوخ، وأن رائحة حمض الأزوفاليريك، التي توجد في بعض الأطعمة مثل الجبن وعصير التفاح، هي الرائحة الكريهة.

وتفيد المجلة أن الخبراء توصلوا إلى هذه النتائج من دراسة شملت 235 شخصاً يمثلون مختلف المجموعات العرقية.

واتضح للعلماء أيضاً أنه ليس للمستوى الثقافي أي تأثير باختيار الروائح، لأن هذه المسألة مرتبطة ببنية الجزيئات والتفضيل الشخصي، الذي قد يكون مرتبطاً بالوراثة ومستوى التعليم. ووفقاً للباحثين قد يكون أحد الأسباب المحتملة التي تجعل الإنسان العاقل يعتبر بعض الروائح أكثر متعة من غيرها هو أنها زادت من فرص البقاء على قيد الحياة أثناء التطور.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-28-1.4484478

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single