آخر الأخبار العاجلة

القبض على لص متسلسل مدمن على ملابس «سبونج بوب» نزهة عادية تقود بريطانيا إلى كوكايين بقيمة 90 مليون جنيه دراسة تكشف : أسلوب جديد للعلاج الكيماوي يخفف آلام مرضى السرطان الاتحاد للطيران تُحلّق إلى 71 وجهة تربط 45 دولة حول العالم فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة

image

شهَّرت وزارة التجارة السعودية بشركة تجارية تختص في بيع السيارات بمدينة الدمام بعد صدور حُكم قضائي يدين المنشأة ومديرها بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري ببيع سيارة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالدمام يقضي بفرض غرامة مالية 50 ألف ريال، وسجن المخالف لمدة شهر، وإغلاق المنشأة لمدة مماثلة وإلزامها باسترجاع السيارة وإعادة قيمتها كاملة للمستهلك، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وشددت وزارة “التجارة” على مراقبة التزام المنشآت التجارية كافة بأنظمة حماية المستهلك، وضبط مخالفات نظام مكافحة الغش التجاري وتطبيق العقوبات النظامية، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين.

ودعت “التجارة” عموم المستهلكين إلى التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-04-1.4488856

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single