آخر الأخبار العاجلة

الدفاع المدني بدبي يسيطر على حريق ببناية 14 طابقاً في مباراة شهدت أحداثاً مثيرة للجدل .. بني ياس يحرم الجزيرة من رقم جديد مجلس الصحة الخليجي: المضادات الحيوية لا تفيد مع نزلات البرد التي تسببها الفيروسات تعافي مبيعات السيارات في فرنسا الشارقة ينفرد بصدارة دوري أدنوك بثلاثية في خورفكان فيستارا الهندية للطيران تطلق رحلاتها بين أبوظبي ومومباي «البلديات والنقل» بأبوظبي ترشح 33 موظفاً لبرنامج قادة المستقبل «المعاشات» تشارك في اجتماع اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني بدول الخليج حملة للتبرع بالدم في مجمع دبي للعلوم الإمارات والصين انطلاقة اقتصادية على طريق الحرير

image

عثر على مجموعة غير عادية من خواتم الذهب، تتدلى من رأس امرأة داخل قبرها، الذي يعود لأكثر من 6500 عام، وذلك من قبل علماء آثار في رومانيا.

وعثر داخل المقبرة، التي تعود إلى العصر النحاسي، على 169 خاتما من الذهب، و800 حبة عظمية، وسوار نحاسي مزخرف حلزوني وفق فريق البحث الروماني.

ويرجح العلماء أن المرأة تعود إلى نخبة المجتمع نظرا لكمية الذهب المدفونة معها وحالة جثتها، التي تشير إلى أنها كانت طويلة وتتغذى جيدا، وأن الحالة الجيدة لأسنانها قدمت المزيد من الأدلة على أنها تتمتع بوضع مادي مريح، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

ووصف الباحثون هذا الاكتشاف بالاستثنائي، معتبرين أن “مثل هذا الكنز لم يعد موجودًا في وسط وشرق أوروبا”.

ويسعى الباحثون إلى معرفة المزيد عن هذه المرأة المدفونة مع كنوزها، لتحديد الثقافة التي تنتمي إليها، وما إذا كانت الحلقات مصنوعة من ذهب أرخبيل ترانسيلفانيا.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-31-1.4504835

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single