آخر الأخبار العاجلة

إنقاذ رجل أجرى عملية تجميل لنفسه طيران الإمارات تشغل رحلة يومية ثالثة إلى موريشيوس أول أكتوبر معدل الشيخوخة يرتفع بوتيرة قياسية في اليابان 70 ألف تعويض لخادمة تعرضه لاعتداء أثناء عملها في منزل كفيلها هدية لمولودة جديدة تتسبب في اعتداء بين زوجين شركة تطالب موظف بدفع 51 ألف درهم لتأخره في تسليم لا بتوب وهاتف جمارك أبوظبي تضبط 2051 غرام كوكايين في حقيبة مسافرة 30 ألف درهم تعويض لطفل أصيب في باطن الذراع الأيمن الإمارات تسجل 919 إصابة جديدة بكورونا و859 حالة شفاء رسمياً.. الجزيرة يُعلن ضم أشرف بن شرقي

image

أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية أول أمس الاثنين اكتشاف تمثال حجري يعود تاريخه إلى 2500 عام قبل الميلاد في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم “اكتشاف تمثال حجري يرجع تاريخه إلى 2500 عام قبل الميلاد، في منطقة تلة الشيخ حمودة الأثرية بخان يونس”، مشيرة إلى أن مواطنا عثر على التمثال أثناء عمله في أرضه الزراعية.

وأوضح المدير العام للآثار في الوزارة جمال أبو ريدة في تصريح صحافي أن “التمثال كنعاني ويعود للمعبودة الكنعانية (عناة) وهي إلهة الحب والجمال حسب الميثولوجيا والعقيدة الكنعانيتين”، وفق “يورونيوز”.

ويبلغ طول التمثال 22 سنتيمترا، وهو مصنوع من الحجر الجيري وبرأس متكامل من دون جسم ويلتصق بالرأس تاج الأفعى التي كانت وفق أبو ريدة “تستخدم عند الآلهة كرمز للقوة والمنعة”.

وأشار أبو ريدة إلى أن التلة التي اكتشف فيها التمثال هي أحد المواقع الأثرية المعروفة في جنوب قطاع غزة، و”كانت عبارة عن الطريق البري التجاري القديم للحضارات المتعاقبة على فلسطين”.

وفي فبراير الماضي، عثر عمال فلسطينيون خلال أعمال حفريات في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة على عشرات القبور، التي تعود إلى القرن الأول الميلادي وقد تناثرت وانطمرت تحت الرمال.

وفي الشهر نفسه، افتتحت وزارة الآثار موقع كنيسة بيزنطية في جباليا شمال القطاع، تعود إلى القرن الخامس الميلادي تبلغ مساحته 800 متر مربع. ويضم القطاع مواقع أثرية عدة بيزنطية ورومانية ومملوكية وإسلامية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-27-1.4423147

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single