آخر الأخبار العاجلة

حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها» في متحف باخ.. تعلّم تأليف الموسيقى مسلسل أميركي جديد يختار أبوظبي موقعاً للتصوير

image

قال باحثون من جامعة لشبونة إن علماء حفريات عثروا على بقايا ما يمكن أن يكون أكبر ديناصور عثُر عليه على الإطلاق في أوروبا.

وكان مالك عقار بمدينة بومبال في وسط البرتغال عثر على شظايا متحجرة من الديناصور لأول مرة في العام 2017 أثناء القيام بأعمال البناء.

وعمل علماء حفريات إسبان وبرتغاليون في الموقع ليكتشفوا ما يعتقدون أنه ديناصور يبلغ طوله 25 مترا تقريبا وعاش قبل نحو 145 مليون عام، وفقا لقسم كلية العلوم بالجامعة.

وقال الباحثون إن الهيكل العظمي ينتمي إلى سوروبود، وهي سلالة من الديناصورات ذات الأربعة أرجل الآكلة للعشب، والتي تتميز برقابها وذيولها الطويلة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-29-1.4504125

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single