آخر الأخبار العاجلة

أسعار كلاب كورغي تسجل مستويات قياسية بعد وفاة الملكة إليزابيث «أزرق» الصالات يواجه عُمان في افتتاح كأس آسيا «المحترفين» تطرح تذاكر الجولة الرابعة بعد انتحار بائع متجول.. توقيف رئيس بلدية في تونس مجمع اللغة العربية المصري يحسم إشكالية «2 جنيه» مدن ياس الترفيهية تستعيد 90% من زوارها الدوليين «التنمية الأسرية» تنظم الملتقى الثاني لتعزيز جودة حياة الأسرة في جبل حفيت «إصلاحية» شرطة رأس الخيمة تستحدث نادياً اجتماعياً للنزلاء «الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية بسبب تشكل الضباب تفاصيل السرعات الرسمية وضبط الرادار في شوارع دبي وفق آخر تحديث

image

سُجِّل رقم قياسي جديد لفطائر روستي التقليدية السويسرية المصنوعة من البطاطا، إذ بات الطبق الأكبر في العالم منها هو ذلك الذي أُعدَّ الاثنين في مقلاة يبلغ حجمها 13,7 متراً مربعاً، على ما أعلن اتحاد المزارعين السويسريين في عيده الـ125.

وأقام الاتحاد في الساحة الفدرالية أمام مبنى البرلمان في برن مقلاة عملاقة على شكل صليب سويسري ، وُضعت على خلفية حمراء مقاومة للحريق، فشكّلت معها لوحة علم سويسرا.

وتولى رئيس اتحاد المزارعين السويسريين ماركوس ريتر بنفسه الإعلان عن الرقم القياسي الجديد الذي حطّم الرقم المسجّل عام 1994 في ثون بوسط سويسرا.

ووزعت على الجمهور قطع من فطيرة البطاطا المقلية هذه التي تُعتبر طبقاً تقليدياً شهيراً في الجزء الناطق بالألمانية من سويسرا لكنها أصبحت طبقاً وطنياً.

حتى أن الحاجز الثقافي واللغوي الذي يفصل كانتونات الناطقين بالألمانية عن كانتونات الناطقين بالفرنسية، والمعروف بـ”روستيغرابن”، مأخوذ من اسم هذا الطبق.

وأوضح اتحاد المزارعين أن البطاطا التي استخدمت في إعداد الطبق الإثنين زُرعت خلال فصل الصيف في كل مناطق سويسرا قبل إحضارها إلى برن، في بادرة ترمز إلى تجاوز هذه الحواجز والاختلافات.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-20-1.4518427

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single