آخر الأخبار العاجلة

طعنت زوجها بعد أن ضبطه يشاهد صورة امرأة.. ثم وقعت المفاجأة اختراق علمي.. علاج جديد لمرضى مهددين بالعمى جمارك دبي تضبط 3.7 كيلوجرامات ماريجوانا مع مسافر بالمطار جمارك دبي تضبط 3.7 كيلوغرام ماريغوانا مع مسافر بالمطار بالفيديو.. ممرضة العناية المركزة ترتكب حادثاً مرورياً أودى بحياة 6 أشخاص ارتدى الكفن بدل البدلة.. وفاة عريس غرقاً قبل زفافه بيوم أقوى أمطار في كوريا الجنوبية منذ 80 عاماً.. مقتل 8 أشخاص وفقدان 6 آخرين امرأة تقاضي فيسبوك بسبب ابنتها! الحفرة العملاقة في تشيلي تتسع والسلطات تتدخل المياه تتسرّب إلى خوذة رائد فضاء .. وناسا تستنفر وتوقف المشي في الفضاء حتى إشعار آخر !

image

تبدأ الصين التطوير الهندسي للمرحلة الرابعة من برنامجها لاستكشاف القمر هذا العام، حسبما أفاد مسؤول كبير في إدارة الفضاء الوطنية الصينية أول أمس الأحد.

وقال وو يان هوا، نائب مدير الإدارة، في مراسم إطلاق افتراضية ليوم الفضاء الصيني 2022، أمس، إنه سيجري إطلاق المسابير القمرية “تشانغ آه-6″ و”تشانغ آه-7″ و”تشانغ آه-8” تباعا، وستسعى الدولة لتحقيق اختراقات في تكنولوجيات رئيسية وبناء محطة أبحاث قمرية دولية، بحسب ما نقلت عنه إذاعة الصين الدولية.

وأضاف أن “تشانغ آه-6” سيأخذ عينات من الجانب البعيد من القمر. وتخطط الإدارة لإنشاء كوكبة أقمار صناعية حول القمر لتوفير خدمات الاتصال والملاحة.

ويعد الهدف الرئيسي من المرحلة الرابعة هو إجراء استكشاف علمي على القطب الجنوبي للقمر وإنشاء نوع أساسي من محطة للبحث العلمي القمري.

وستنفذ المرحلة الرابعة على ثلاث خطوات، مع إطلاق المسابير قبل العام 2030.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-26-1.4422520

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single