آخر الأخبار العاجلة

طرد نائب رئيس شركة أبل بسبب مزحة بذيئة على تيك توك تصريح أحمد بن مسحار: الترجمة رسالة إنسانية وأداة معرفية وجسر لتقارب الشعوب فيلم أردني ينافس على جائزة الأوسكار سيدة مصرية تزور زوجها المتوفي كل يوم وتكتب له الرسائل على قبره وتستأذنه في كل شيء (صور) رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده أردنية تهدي زوجها 10 آلاف وردة محمولة على ونش لسحب السيارات .. في عيد ميلاده (صور) دعماً لمرضى القلب.. نجمة مصرية تجري سحباً على فستان زفافها رؤية الذباب الطائر أمام العين ربما يشير إلى مرض خطير سرق مليوناً وقبض عليه بـ111 تهمة.. والحكم سنة واحدة سجن التغيّر المناخي يجلب ثعابين وعقارب خطرة إلى السودان.. فيديو

image

أفاد تلفزيون الصين المركزي بأن محكمة محلية أصدرت حكما بالإعدام على وزير العدل الصيني السابق فو تشنغهوا، على أن يؤجل التنفيذ لمدة عامين.

وأعلنت محكمة الشعب المتوسطة لمدينة تشانغتشون بمقاطعة جيلين، يوم الخميس، حكمها ضد فو تشنغهوا، وزير العدل السابق لجمهورية الصين الشعبية، والنائب السابق لوزير الأمن العام لجمهورية الصين الشعبية، في قضية متعلقة بجرائم فساد.

وجاء في بيان أن “فو تشنغهوا حُكم عليه بالإعدام بتهمة الرشوة مع وقف التنفيذ لمدة عامين”.

ووجدت المحكمة أن الوزير السابق استخدم منصبه الرسمي لتلقي رشاوى لتحقيق مكاسب شخصية وتفضيل أفراد في ممارسة الأعمال التجارية، و”إخفاء أدلة على جرائم مفترضة لشقيقه الأصغر”.

وبحسب التحقيقات، فقد تلقى فو تشنغهوا رشاوى بأكثر من 117 مليون يوان، وهو ما يعادل نحو 16.5 مليون دولار.

وأفيد بأن المدعى عليه أقر بالذنب وأعرب عن ندمه، كما أعاد الأموال المكتسبة بطريقة غير مشروعة. وقضت المحكمة بأنه بعد إرجاء التنفيذ لمدة عامين، يمكن تخفيف عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد من دون حق الإفراج المشروط.

وكان الوزير السابق قد شغل منصب نائب رئيس وزارة الأمن العام لجمهورية الصين الشعبية من 2013 إلى 2018، وشغل منصب وزير العدل من 2018 إلى 2020.

وفي أكتوبر 2021، بدأت اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصيني تحقيقا في قضية فو تشينغهوا للاشتباه في ارتكابه جرائم فساد.

يشار إلى أنه خلال السنوات القليلة الماضية، خضع العديد من النواب السابقين لرؤساء وزارة الأمن العام الصينية للتحقيق بسبب جرائم فساد، حيث حُكم على لي دونغ شنغ بالسجن 15 عاما، وحُكم على الرئيس السابق للإنتربول منغ هونغوي بالسجن 13.5 عام، ولا يزال سون ليجون ينتظر قرارا في قضيته.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-09-23-1.1670655

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single