آخر الأخبار العاجلة

قرية خالية من السكان وتفيض بالكتب.. (صور) شركة صينية ترفض توظيف أشخاص لسبب غريب جداً الوطني للأرصاد يدعو لأخذ الحيطة والحذر بسبب الضباب وتدني مدى الرؤية مقتل صيدلاني مصري ألقته زوجته من شرفة الطابق الخامس خبراء بريطانيون يحذرون من انفلونزا قاتلة الشتاء المقبل الأمريكيون يفرغون رفوف السوبرماركت.. وإعصار أيان يقطع الكهرباء عن مليون منزل السبب المباشر للقبض على الـتيك توكر المصري إبراهيم مالك طالب هندي يفقد حياته على يد معلمه بسبب خطأ إملائي علامة فارقة.. طائرة إطفاء برمائية الصينية تنجح في اختبار جمع الماء وضخه بعد تركه كوبا في ظلام دامس.. إيان يقطع الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون عميل في فلوريدا

image

محترف التمويه هذا هو ماركيا هيستريكس، وهو نوع من الكاتيدات في الفصيلة الفرعية Phaneropterinae.

ماركيا هيستريكس، نوع جميل جدا من جنادب أمريكا الوسطى والجنوبية.

يسمح له مظهره المذهل الاختباء على أشجار الأشنة في وسط الغابة لحماية نفسه من الحيوانات المفترسة.

هذا الفيديو الرائع، الذي التقطه ديفيد ويلر، مصور الطبيعة في كوستاريكا، يشهد على إتقانه المذهل لفن التمويه.

تتكون الكاتيدات من مجموعة متنوعة من الحشرات، التي تتكيف جيدًا للبقاء في الغابات المطيرة بسبب تمويهها، بحسب (futura.sciences).

معظم الجنادب مموهة جيدًا بعلامات بنية أو خضراء.

ومع ذلك، فإن Lichen Katydid ، Markia hystrix (Orthoptera – Tettigoniidae) لديها واحدة من أكثر عمليات التمويه التي لا تصدق على الإطلاق.

لا يتطابق اللون مع الأشنات فحسب، بل يمتلك الجسم والساقين “مجموعة” غريبة من الأشواك والمسامير التي تقترن جيدًا مع الأشنات، مما يجعل العثور على هذه الحشرة أمرًا بالغ الصعوبة.

يذكر أن الأشنات هي كائنات تعايشية تتكون من ترافق بين الطحالب الخضراء المجهرية أو الجراثيم الزرقاء وفطريات خيطية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-16-1.4515799

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single