آخر الأخبار العاجلة

معدل الشيخوخة يرتفع بوتيرة قياسية في اليابان 70 ألف تعويض لخادمة تعرضه لاعتداء أثناء عملها في منزل كفيلها هدية لمولودة جديدة تتسبب في اعتداء بين زوجين شركة تطالب موظف بدفع 51 ألف درهم لتأخره في تسليم لا بتوب وهاتف جمارك أبوظبي تضبط 2051 غرام كوكايين في حقيبة مسافرة 30 ألف درهم تعويض لطفل أصيب في باطن الذراع الأيمن الإمارات تسجل 919 إصابة جديدة بكورونا و859 حالة شفاء رسمياً.. الجزيرة يُعلن ضم أشرف بن شرقي 951 ألف مكالمة تلقاها مركز اتصال طرق دبي في النصف الأول من 2022 النيابة العامة توضح عقوبة حيازة مطبوعات أو رسومات تدعو إلى ارتكاب جرائم المخدرات

image

اكتشف فريق من علماء الحفريات بالأرجنتين بقايا أكبر ديناصور يُسجل على الإطلاق من جنس الميجارابتور المفترس، وذلك أثناء عمليات تنقيب في باتاغونيا.

الديناصور من نوع جديد أطلق عليه اسم مايب ماكروثوراكس.

وقال العالم ماورو أرانسياجا رولاندو، الذي شارك في الكشف، إن طول الديناصور يتراوح بين تسعة وعشرة أمتار في حين لم يتجاوز طول ديناصورات (الميجارابتور) الأخرى تسعة أمتار.

وقال أرانسياجا رولاندو لرويترز عندما عُرضت الحفريات في متحف برناردينو ريفادافيا الأرجنتيني للعلوم الطبيعية بالعاصمة بوينس أيرس “حجم ذا الحيوان كبير جدا وتمكنا من العثور على الكثير من بقاياه”.

وقال المجلس الوطني للبحوث العلمية والتقنية، حيث يعمل الخبراء الذين اكتشفوا حفرية الديناصور، إنها اكتُشفت في مارس 2019 في منطقة باتاجونيا في سانتا كروز قبل أيام من فرض قيود صارمة لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وبسبب الجائحة اضطر العلماء في البداية إلى توزيع الحفرية بينهم وتحليلها في منازلهم.

وشارك عالمان يابانيان أيضا في البعثة الأرجنتينية.

ويعتقد أن هذا الديناصور آكل اللحوم قد عاش فيما أصبح الآن الطرف الجنوبي للأرجنتين قبل 70 مليون سنة في العصر الطباشيري.

وقال أرانسياجا رولاندو إن ديناصورات الميجارابتور كانت تتمتع بهيكل عظمي رشيق وذيل طويل يسمح لها بالمناورة وحفظ توازنها إضافة إلى عنق طويل وجمجمة ممدودة بها أكثر من 60 سنا صغيرة. وأوضح أن أطراف الديناصور (مايب) ذات النهايات الحادة كانت أخطر سلاح لذلك الحيوان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-29-1.4424629

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single