آخر الأخبار العاجلة

ولادة نادرة لـ3 توائم إماراتيين غير متشابهين بمستشفى برجيل بالشارقة رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها»

image

ينتج البشر من 30 ملياراً إلى 40 مليار طن من غازات الاحتباس الحراري، وثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي كل عام، وإذا واصلنا ذلك، ستستمر حرارة الأرض في الارتفاع وستدمر في النهاية أسلوب حياتنا.

كما يتفق معظم العلماء على أننا بحاجة إلى طريقة لالتقاط بعض من ثاني أكسيد الكربون. وتتمثل إحدى الأفكار في زراعة الكثير من الأشجار.

لكن دراسة جديدة، نشرت في مجلة «ايرث فيوتشر»، تشير إلى أننا ببساطة لا نستطيع زراعة أشجار كافية لالتقاط الكمية الضرورية من ثاني أكسيد الكربون التي من شأنها أن تساعدنا على تحقيق الأهداف التي حددتها اتفاقية باريس.

في الواقع، إذا تمت زراعة أشجار على مساحة بحجم الولايات المتحدة، فهي غير قادرة سوى على التقاط 10% من ثاني أكسيد الكربون الذي نبعثه سنوياً.

وتلفت الدراسة إلى أنه لا توجد مساحة كافية من الأراضي الزراعية اللازمة لإطعام البشر بالإضافة إلى زراعة العدد اللازم من الأشجار.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-16-1.4495360

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single