آخر الأخبار العاجلة

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ19 هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها

image

أظهرت دراسة جديدة أن بطانة الأنف لدى الأطفال أفضل في محاربة فيروس «كورونا» مقارنة بالبالغين، وفق ما ذكرت «إندبندنت» البريطانية.

ويمكن أن تفسر النتائج، التي نُشرت مؤخراً في مجلة «بلوس بيلوجي»، سبب وجود عدد أقل من حالات دخول المستشفيات جراء «كوفيد 19» للأطفال في جميع أنحاء العالم مقارنة بالحالات لدى البالغين.

وقالت كريستي شورت من جامعة كوينزلاند، وهي مؤلفة مشاركة في الدراسة: «الأطفال لديهم معدل إصابة أقل بـ«كوفيد 19» وأعراض أكثر اعتدالاً. وقد أظهرنا أن بطانة أنوف الأطفال لديها استجابة أكثر تحفيزاً مضادة لأسلاف Sars-CoV-2 من أنوف البالغين».

ودرس العلماء عينات من خلايا بطانة الأنف، من 23 طفلاً سليماً و15 بالغاً سليماً من فيروس SARS-CoV-2. ثم قاموا بتعريض خلايا البالغين والأطفال للفيروس، وراقبوا حركية العدوى والاستجابات المضادة للفيروسات لدى الأطفال مقارنة بالبالغين.

ووجدوا أن الفيروس الموروث من الأسلاف يتكاثر بكفاءة أقل في أنوف الأطفال.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-08-1.4490741

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single