آخر الأخبار العاجلة

خالفت زوجها ونامت.. فاستيقظت مليونيرة! متعة للعين.. جواناكوس في باتاغونيا (فيديو) آن هيش في وضع حرج و«لا يُتوقّع أن تنجو» عند كل غروب.. دراما عسكرية بين الهند وباكستان حيوية الغروب 50 مطبخاً تستعرض نكهاتها في «أسبوع مطاعم دبي» «1+1».. محاولة لتغيير النمط الاستهلاكي «الأكثر مُشاهدة» الصين تطلق أول قطار مغناطيسي معلق.. فيديو إلزام شاب بدفع 15 ألف درهم لتهديده فتاة بـ «تعليمها درساً» أروابارينا يتفقد معسكر الشارقة في النمسا

image

تربط كابلات الإنترنت المنتشرة في المحيطات دول العالم ببعض، وتشكل عمود الإنترنت بلا منازع، رغم أن البعض يظن أن الأقمار الاصطناعية هي الناقل الرئيس.

ويوجد تحد كبير حول مد هذه الكوابل الطويلة جدًا في أعماق المحيط وعمليات تكوينها والحفاظ عليها من تهديدات شباك الصيادين وهجمات القروش العنيدة.

ويجري نقل وتركيب هذه الكوابل باستخدام غواصات متخصصة يجري تركيبها بدقة فائقة في قعر المحيط للحفاظ على قوة الإشارة، وتوضع بعد تخطيط قد يستغرق سنة كاملة أو أكثر لتجنب المخاطر تحت الماء كمقاومة التيارات الثقيلة والانزلاقات الصخرية والزلازل وغيرها.
وجرى تركيب أول كابل في عام 1988، ويصل إجمالي طول الكابلات أكثر من مليون ومئتي ألف كيلو متر، وتستثمر جوجل 19 كابلا من أصل 400 كابل موجودة تحت سطح المياه.

ووفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة “العربية” الأحد على موقع “يوتيوب” تتضرر العشرات من هذه الكوابل كل عام تقريبا نتيجة الضغط العالي من أطنان المياه فوقها أو تهديدات من كائنات بحرية كالقروش، لذا فيوجد غواصات خاصة ومعها بعض الروبوتات تعمل على إصلاحها.


مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-01-1.4486892

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single