آخر الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة الإماراتي وفيفا بلس يلتزمان بالنقل الحي للمباريات حول العالم تكتشف إصابتها بمرض نادر خلال أداء العمرة دخل موسوعة «غينيس».. أطول قط في العالم يساعد المرضى على الاسترخاء مجموعة جميرا تطلق «منتجع وسبا جميرا خليج البحرين» 9 مشاريع رقمية مبتكرة تستعرضها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في جيتكس الإمارات تشارك في فعاليات التمرين العسكري المشترك «VOLFA 2022» بفرنسا رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية اعتبارا من 25 أكتوبر اعتقال رجل يكره زوجته جدا.. انتقم منها لعقود بطريقة لاتصدق مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا»

image

تشهد ملاجئ الكلاب في قبرص تخمة لافتة لا تقتصر أسبابها على تخلي كثر عن حيواناتهم الأليفة التي تبنوها خلال جائحة «كوفيد-19»، بحسب ما لاحظ بعض المتطوّعين، بل تشمل كذلك مضاعفات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست).

وأكدت مونيكا ميتسيدو، من منظمة «دوغ ريسكيو سايبروس» أن ملاجئ الكلاب «ممتلئة بالكامل».

ووصفت ميتسيدو الوضع الراهن بأنه «غير مسبوق»، ملاحِظةً أن كثيراً تبنّوا كلاباً «عندما لم يكن ينبغي أن يفعلوا» خلال جائحة «كوفيد-19»،

فخلال مرحلة تطبيق التدابير الصارمة التي فرضتها السلطات القبرصية بهدف احتواء تفشي فيروس «كورونا» عام 2020 وفي مطلع 2021، كان إخراج الكلاب في نزهات إحدى الحالات القليلة التي كان يُسمح فيها للأشخاص بمغادرة منازلهم.

واعتبرت المتطوّعة في الجمعية القبرصية لحماية الحيوانات ورعايتها، إيفيتا خارالمبوس، أن تراجع الإقبال على تبنّي الكلاب يعود إلى «الوضع الاقتصادي»، وإلى (البريكست)، مشيرة إلى أن قبرص تواجه «مشكلة كبيرة».

وأفاد متطوّعون بأن الطلب على تبنّي الكلاب القبرصية انخفض بشدة، لاسيما في بريطانيا التي تشكّل عادة الوجهة الأولى للكلاب من الجزيرة الواقعة شرق البحر المتوسط. وأشارت التقديرات إلى وجود أكثر من 3000 كلب في ملاجئ بمختلف أنحاء قبرص.

وداخل الحظائر في مأوى تديره «سيفينغ باوند دوغس سايبروس» بضواحي العاصمة نيقوسيا، تداخلت أصوات النباح، فيما انصرفت بعض الكلاب إلى نبش الأرض.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-24-1.1661696

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single