آخر الأخبار العاجلة

دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي ظاهرة فلكية ممتعة تشهدها سماء مصر اليوم دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي مقتل 25 شخصا في حادث سير بشمال الهند بسبب تعطل شبكة الكهرباء.. 130 مليون بنغلاديشي يقضون ليلتهم في ظلام دامس معلومات مهمة يجب معرفتها عن جوائز نوبل

image

استخدم الباحثون نماذج الكمبيوتر لمحاولة شرح سبب رغبتنا المستمرة في المزيد والمزيد من «السعادة» المادية، وفق ما نقلت «ديلي ميل».

وقاد الدراسة باحثون في علم النفس بجامعة برينستون في نيوجيرسي، قالوا إن السعادة هي واحدة من أكثر المشاعر الإنسانية رواجاً، ومع ذلك فإن تحقيقها على المدى الطويل يظل هدفاً بعيد المنال.

ووفقاً لهم، فإن هناك ظاهرتان نفسيتان تعنيان أن أدمغتنا تسعى بلا هوادة إلى سلع مادية. أولاً، «المقارنات النسبية»، حيث نهتم بالفرق بين ما لدينا والمستوى الذي نتمناه. ثانياً، يعتمد ما يتطلبه الشعور بالسعادة على توقعاتنا السابقة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-10-1.4491935

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single