آخر الأخبار العاجلة

فتى يستغيث بالشرطة من الجوع.. ويثير تعاطف البرازيل صانعا المجد حفيد إمبراطور النمسا: العائلة لم تنقرض.. لكننا بلا سلطات أو مناصب إيسي مياكي.. نجا من قنبلة هيروشيما وأنتج «الجمال والفرح» للعالم «وخز الكعب» لحديثي الولادة يكشف عن 40 مرضاً 79 مستفيداً من خدمات «الشارقة للتوحد» امرأة تتهم طليقها بالاستيلاء على 24 ألف درهم من محفظتها ضبط زائرة قبل صعودها إلى الطائرة ببطاقة إقامة مزورة ضبط 3.7 كيلوغرامات «ماريغوانا» مع مسافر إفريقي الصين تسمح للمرة الأولى بتسيير سيارات أجرة بدون سائق

دكتورة رسل ياسين توضح اسباب التهابات اللثة وطرق العلاج والوقاية منها

تتميز اللثة السليمة بلون وردي وملمس صلب، لذلك إذا كانت اللثة حمراء وملتهبة فيمكن أن يمثل ذلك علامة مبكرة على مرض اللثة.

إذا كنت معرضًا لخطر حدوث مشاكل اللثة الشديدة، فقد نصحت طبيبة الأسنان رسل ياسين باستخدام الفرش ذات شعيرات تصل إلى ما بين الأسنان أو التنظيف بالخيط للمساعدة في تنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها.

يمكن أن يكون لالتهاب اللثة عدة أسباب منها: البلاك – يُعد تراكم البلاك سببًا شائعًا في المرحلة الأولى من مرض اللثة، التهاب اللثة. تتراكم بكتريا البلاك على الأسنان وحولها طوال الوقت، وإذا لم تتم إزالتها عن طريق التنظيف المنتظم فإنها يمكن أن تتسبب في تهيج اللثة مما يجعل لون لثتك أحمر وملتهبة.

تقرحات الفم – قد تكون هذه القروح الحمراء أو البيضاء أو الرمادية مؤلمة ويمكن أن تظهر في أي مكان في فمك، بما في ذلك على لثتك، مما قد يجعلها مؤلمة وملتهبة. يُمكن أن تُصاب بقرحة واحدة في كل مرة، أو العديد من القروح في جميع أنحاء فمك. وفي حين أنها تكون مزعجة، فإنها عادةً ما تكون غير ضارة وتختفي في غضون أيام قليلة.

سحجات اللثة – إذا قمت بغسل الأسنان بالفرشاة بشدة أو بقوة مفرطة، فيمكن أن يتسبب ذلك في تلف أنسجة اللثة الرقيقة مما يجعلها تلتهب وتتقرح. ويتمثل الأسلوب الفعال للتخفيف من هذه المشكلة في اتباع حركة دائرية لطيفة عند تنظيف أسنانك بالفرشاة.

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single