آخر الأخبار العاجلة

مهرجان سعودي للتمور يبيع بـ 17مليون دولار خلال أسبوع يرفع دعوى ضد شقيقته للمطالبة بما أنفقه عليها حتى زواجها السعودية تمدد هوية زائر لليمنيين المقيمين في المملكة آلياً المجلس الوطني الاتحادي ينعى علي جاسم أحمد الصحة تكشف عن 923 إصابة جديدة بـكورونا قصائد محمد بن راشد تـلهم لي دونغشيا وتنشرها باللغة الصينية تهديد وابتزاز وصور غير لائقة ومحاكمة .. نهاية مأسوية لعلاقة غير شرعية بتوجيهات حاكم الشارقة .. 50 ألف درهم لكل أسرة تضررت من الحالة الجوية بالإمارة تنفيذ 3400 عملية إنقاذ في الشارقة من تداعيات الحالة الجوية شرطي يقفز في مياه نهر متجمدة لضبط لص

image

حددت هيئة الصحة في دبي 5 نصائح يجب أن يلتزم بها مريض الهيموفيليا المعروف باسم ” الناعور” للحفاظ على حياته من مخاطر المرض، الذي يعد أحد الأمراض الوراثية التي تصيب فئة من الناس.

وحسب الهيئة تتمثل النصائح الخمس في ” ضرورة ممارسة الرياضة والمحافظة على وزن صحي لحماية وتقوية مفاصل المريض مع تجنب الرياضات العنيفة، وتجنب تناول أدوية قد تسبب تفاقم النزيف أو تمنع تجلط الدم، كذلك على المريض أن يعتني بأسنانه ولثته وإجراء فحوصات منتظمة لدى طبيب الأسنان”.

وتابعت الهيئة ” على مريض الناعور أيضاً تلقي التطعيمات الموصي بها وخاصة تطعيم التهاب الكبدي ” أ” و ” ب”، مع ضرورة حماية الأطفال عن طريق استخدام سوار تنبيه للمرض واستخدام أدوات الوقاية من الحوادث مثل واقيات الركبتين والمرفقين وأحزمة الأمان والحرص على خلو المنزل من قطع الأثاث غير الآمنة “.

يعد مرض الهيموفيليا مرضاً وراثياً نادراً، يؤدي إلى سيولة الدم، حيث ينتج عن نقص أحد عوامل التجلط، بحيث لا يتخثر دم الشخص المصاب، بصورة طبيعية ويكون عرضة للنزيف.

وتتركز أماكن النزيف لمريض الناعور في ” العضلات، الأنف، الأسنان، المفاصل، الدماغ، الأعضاء التناسلية ” .

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-04-20-1.1623582

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single