آخر الأخبار العاجلة

ختام التمرين المشترك Intrepid Maven (IM) 22-4 بين قيادة حرس الرئاسة وقوات المشاة البحرية الأمريكية خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ19 هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية

image

كشف المعهد القومي للأورام في مصر عن حقيقة صادمة عن مرض سرطان الرئة الذي تسبَّب في وفاة الفنان هشام سليم.

وأوضحت الدكتورة علا خورشيد، رئيسة قسم طب الأورام بالمعهد القومي للأورام، أن سرطان الرئة يتزايد في مصر بشكل ليس طبيعياً.

وقالت علا، خلال مداخلة هاتفية أمس مع برنامج «مانشيت» على قناة «سي بي سي»، إن سرطان الرئة أصبح ترتيبه الثالث بين أكثر أنواع السرطانات انتشاراً بعدما كان ترتيبه الخامس، مشيرةً إلى أنه ينتشر حالياً في سن أصغر، ويتوقع تزايده خلال السنوات المقبلة.

وأضافت أن المرض يتزايد في السيدات 10 أضعاف ما كان عليه في السابق، مؤكدةً الزيادة الملحوظة في أعداد المصابين به.

ولفتت إلى أن أزمة المرض تكمن أن اكتشافه يكون في مراحل متأخرة من المرض، إذ إن 80% من الحالات تكتشف إصابته به في مراحل متأخرة منه.

وتابعت: «المشكلة في المرحلة الرابعة أن الشفاء يكون صعباً جداً».

وبيَّنت أن التدخين أهم أسباب الإصابة بسرطان الرئة، وأن اكتشاف المرض في مراحل متأخرة يكون بسبب عدم ذهاب المريض إلى الطبيب إلا بعدما تظهر عليه أعراض المرض القوية.

وذكرت أن التدخين مسؤول عن سرطان الرئة بنسبة 80% أو أكتر، لافتةً إلى أن التدخين السلبي قد يؤدي إلى الإصابة، إذ إن 50% من السيدات المصابة من غير المدخنات.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-23-1.4521107

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single