آخر الأخبار العاجلة

جوكيكا الضحية الثانية في «الهواة» «قصص من الكأس» جديد اتحاد الكرة فوز الرمس والفجيرة وبينونة في دوري الأولى بلدية أبوظبي تحتفي باليوم العالمي لكبار السن سفير الإمارات : الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات استراتيجية وثيقة «تنمية المجتمع بأبوظبي»: كبارنا ثروة علينا استثمارها ونقلها عبر الأجيال دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بإحدى البنايات في النهدة الدفاع المدني بدبي يسيطر على حريق ببناية 14 طابقاً في مباراة شهدت أحداثاً مثيرة للجدل .. بني ياس يحرم الجزيرة من رقم جديد مجلس الصحة الخليجي: المضادات الحيوية لا تفيد مع نزلات البرد التي تسببها الفيروسات

image

كشف باحثون أن ما يقرب من نصف حالات الوفاة الناجمة عن السرطان على مستوى العالم، يمكن ارجاع السبب فيها إلى عوامل يمكن تجنبها مثل نمط حياة غير صحي.

وجاء التدخين واستهلاك الكحول والبدانة على رأس قائمة من 34 من عوامل الخطر، حسبما كتب فريق بحث دولي في “ذا لانست” وهي مجلة طبية بريطانية.

وحلل باحثون بيانات من حوالي عشرة ملايين شخص، توفوا من 23 نوعا مختلفا من السرطان في عام 2019 . وشاركت عوامل الخطر الخارجية في 45ر4 مليون حالة وفاة أو 4ر44% .

وقال دكتور كريستوفر موراي، مدير معهد “القياسات الصحية والتقييم” في كلية الطب بجامعة واشنطن وأحد كبار مؤلفي الدراسة “توضح هذه الدراسة أن عبء السرطان مازال يمثل تحديا مهما للصحة العامة، يتزايد حجمه في مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف “مازال التدخين يمثل عامل الخطر الرئيسي للسرطان، عالميا، مع اختلاف المساهمين الرئيسيين الآخرين في الأعباء الناجمة عن السرطان. يمكن أن تساعد النتائج التي توصلنا لها صانعي السياسة والباحثين في تحديد عوامل الخطر الرئيسية التي يمكن استهدافها، في جهود لتقليص حالات الوفاة واعتلال الصحة على المستويات الإقليمية والوطنية والعالمية”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-08-21-1.4498558

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single