آخر الأخبار العاجلة

الإمارات تسجل 823 إصابة جديدة بفيروس كورونا نورة الكعبي: الشباب الأداة الفاعلة لتحقيق الإنجازات وبناء مستقبل مستدام شما المزروعي : الإمارات ترسخ موقعها وجهة أولى للشباب للعيش والعمل حاكم رأس الخيمة يستقبل وفد المؤسسة الاتحادية ومجلس رأس الخيمة للشباب ‎إعادة تشكيل مجلس شباب الاتحادية للموارد البشرية الإمارات .. اجتماع تنسيقي للوقوف على الجاهزية لمواجهة الحالة الجوية المقبلة فلاي دبي توفر رحلات إلى صلالة بأسعار تبدأ من 900 درهم أكاديمية أنور قرقاش… شباب الوطن يخطو بثقة وجدارة نحو العمل الدبلوماسي تنفيذ حكم الإعدام في قتلة فتاة المعادي طلوع نجم الكليبين في الجزيرة العربية

image

بدأ مركز أم سقيم الصحي، أمس في استقبال المتعاملين، بعد إنجاز أعمال الإحلال، التي حولته إلى وجهة طبية مميزة بتكامل خدماتها وتجهيزاتها وتقنياتها المتقدمة وأساليب التشخيص والعلاج الأكثر تطوراً، والتي يقوم عليها نخبة من الأطباء والأطباء المساندين والفنيين والإداريين.
صرحت بذلك المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي الدكتورة منال تريم ، مؤكدة أن تحسين مناخ الاستشفاء ورحلة المتعاملين في مراكز الرعاية الصحية المنتشرة في ربوع دبي، أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للهيئة، وذلك لقيمة وأهمية الدور الذي تقوم به المراكز داخل المنظومة الصحية في دبي (وقاية وتشخيصاً وعلاجاً).
وقالت إن أعمال التطوير متواصلة في مختلف المراكز، بوصفها الوجهة الطبية الأولى التي يلجأ إليها أفراد المجتمع للحصول على الخدمات الطبية الأساسية والرعاية الأولية، وغير ذلك من خدمات الكشف المبكر عن الأمراض الوقاية منها.
وفيما يتعلق بمركز أم سقيم المستحدث، أفادت الدكتورة منال تريم بأن المركز يقدم باقة من الخدمات الطبية الشاملة والمتكاملة، وهي تضم: خدمات طب الأسرة، وطب الأسنان، وصحة الأطفال، إلى جانب الخدمات المتوفرة في العيادات التخصصية (أمراض النساء، والسكري، وصحة القدم، والتغذية السريرية، وطب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، وطب العظام، والرعاية المنزلية، وعيادة كبار السن)، وكذلك الخدمات المساندة المتمثلة في المختبر والأشعة.
وعن النطاق الجغرافي الذي يغطيه المركز، أشارت إلى أن المركز يغطي نطاقاً واسعاً بخدماته، يشمل مناطق: أم سقيم (1-2-3)، وجميرا (1-2-3)، والصفا (1-2)، والصفوح (1-2)، وأم الشيف، إضافة إلى مناطق: المنارة، وجزر العالم، وجزر جميرا 2، ونخلة جميرا، وجميرا باي، ومرسى دبي (المينا السياحي).
وذكرت أن الهيئة راعت – عند استحداث المركز- حجم الطلب المتوقع على خدماته، وتنامي معدل الطلب مستقبلاً، فيما لفتت إلى أن مركز أم سقيم يفتح أبوابه لاستقبال المتعاملين بداية من الساعة السابعة والنصف صباحاً، حتى العاشرة والنصف مساءً، في الأيام من الإثنين حتى الجمعة، وذلك بمواعيد مسبقة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-04-26-1.1625461

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single