آخر الأخبار العاجلة

الدفاع المدني بدبي يسيطر على حريق ببناية 14 طابقاً في مباراة شهدت أحداثاً مثيرة للجدل .. بني ياس يحرم الجزيرة من رقم جديد مجلس الصحة الخليجي: المضادات الحيوية لا تفيد مع نزلات البرد التي تسببها الفيروسات تعافي مبيعات السيارات في فرنسا الشارقة ينفرد بصدارة دوري أدنوك بثلاثية في خورفكان فيستارا الهندية للطيران تطلق رحلاتها بين أبوظبي ومومباي «البلديات والنقل» بأبوظبي ترشح 33 موظفاً لبرنامج قادة المستقبل «المعاشات» تشارك في اجتماع اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني بدول الخليج حملة للتبرع بالدم في مجمع دبي للعلوم الإمارات والصين انطلاقة اقتصادية على طريق الحرير

image

وجد علماء أن تناول الأسماك الدهنية المليئة بالأوميغا 3 يمكن أن يساعد في في منع ظهور حب الشباب، وجعل البشرة أكثر نقاء، وفق قناة “دي دبليو” الألمانية.

ويعتقد الخبراء أن السلمون والماكريل والأطعمة الأخرى الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل الحمص والعدس، يمكن أن تضمن بشرة صافية وخالية من الحبوب والمشاكل الجلدية الناتجة عن فترة المراهقة.

وخلص فريق بحث ألماني مكون من عدة أطباء جلدية إلى هذه النتيجة بعد فحص الأنظمة الغذائية لـ100 شخص فوق سن 12 عاما يعانون من حب الشباب ومستويات علامات غذائية معينة لديهم، ووجدوا أن 94 مريضا لديهم أحماض أوميغا 3 الدهنية أقل من المستويات الموصى بها.

ويرى الفريق الألماني، من جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ، أن الأحماض الدهنية التي يمكن تناولها على شكل كبسولات، لها خصائص مضادة للالتهابات تمنع تكوين حب الشباب.

واعتبرت المؤلفة الرئيسية، الدكتورة آن جورتلر، أن نتائج هذا البحث “واعدة للغاية” مما يسهم في إيجاد حلول لهذا المشكلة الشائعة بين المراهقين.

وأضاف البروفيسور أسلي بيلجيك، من جامعة أكدنيز في تركيا: “يساعدنا هذا البحث المثير على الاقتراب خطوة واحدة من تقديم علاجات فعالة لملايين الأشخاص الذين يواجهون الإحراج من هذه الحالة الجلدية”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-05-16-1.4436004

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single