آخر الأخبار العاجلة

ذكاء اصطناعي جديد يقترب من عمل المخ البشري إبراهيم طاشدمير.. إمام تركي يدعو إلى سماحة الإسلام بـ 25 لغة الكشف عن محطة استطلاع في آرميا 2022 تكتشف مكالمات على بعد 2.5 كيلومتر مبادرة تستعين بالحيوانات الأليفة لعلاج «ضحايا الصدمات» 792 إصابة جديدة بفيروس كورونا و688 حالة شفاء 600 ألف درهم تعويضاً لشاب أصيب في حادث مروري رجل يطالب طليقته بردّ المهر وتكاليف تجهيزات الزواج 6 أسباب وراء وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة جينا لولو بريجيدا من السينما إلى السياسة في سن الـ 95 «ذا جرين بلانيت».. رحلة في الغابات الاستوائية المطيرة وسط دبي

image

أكدت هيئة الصحة في دبي على أهمية شرب كل إنسان القدر الكافي من المياه يومياً، لتحقيق التوازن والاستقرار الصحي، وعدم تضرر أي من أعضاء الجسم، أو التعرض لمخاطر صحية غير متوقعة.

وأوضحت الهيئة أن حاجة كل جسم من المياه يومياً تختلف من شخص لآخر، حسب الحجم، مؤكدة أنه بشكل عام لا يجب أن تقل كمية المياه التي تشرب يومياً عن 8 أكواب.

وشرحت ” يمكن معرفة حاجة الجسم الفعلية للماء من خلال معادلة رياضية يتم خلالها احتساب وزن الجسم وضربه في رقم 0.033، ليكون الناتج هو الكمية المطلوبة يومياً بالليتر “.

وذكرت الهيئة أنه في فترة الصيف قد تحتاج أجسامنا إلى كميات أكبر من المياه، لذلك ينصح بالإضافة إلى شرب المياه تناول المأكولات الغنية بالماء مثل البطيخ.

ونصح الأطباء بتناول كمية أكبر من المياه في حالة زيادة المفقود عن الطبيعي، مثل التعرق أثناء ممارسة الرياضة، حيث يضاف كأس ونصف إضافية لكل 30 دقيقة من التمارين الرياضية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-04-25-1.1625129

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single