آخر الأخبار العاجلة

أسعار كلاب كورغي تسجل مستويات قياسية بعد وفاة الملكة إليزابيث «أزرق» الصالات يواجه عُمان في افتتاح كأس آسيا «المحترفين» تطرح تذاكر الجولة الرابعة بعد انتحار بائع متجول.. توقيف رئيس بلدية في تونس مجمع اللغة العربية المصري يحسم إشكالية «2 جنيه» مدن ياس الترفيهية تستعيد 90% من زوارها الدوليين «التنمية الأسرية» تنظم الملتقى الثاني لتعزيز جودة حياة الأسرة في جبل حفيت «إصلاحية» شرطة رأس الخيمة تستحدث نادياً اجتماعياً للنزلاء «الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية بسبب تشكل الضباب تفاصيل السرعات الرسمية وضبط الرادار في شوارع دبي وفق آخر تحديث

image

أكدت اختصاصية أمراض باطنية روسية، أن نقص بعض الفيتامينات يؤثر سلباً في عمل الدماغ، وفق موقع «روسيا اليوم».

وذكرت الدكتورة ناتاليا أندريانوفا، في مقابلة مع موقع «غازيتا.رو»، أن فيتامينات مجموعة «B» مثلاً، تعتبر أساسية لدعم عمل الدماغ. وتسهم في استقلاب الطاقة، ومن دونها تنهك الخلايا العصبية، ويمكن أن تموت لاحقاً. كما أن نقصها، يساعد على تطور الأمراض العصبية، وضعف الذاكرة، وتدهور القدرات الفكرية. وتضيف، أما انخفاض مستوى فيتامين «B 9» في الدم، فإنه يسبب اضطراب وظائف الدماغ، ويزيد من خطر الإصابة بالخرف.

وقالت: «إن نقص فيتامين «B 1»، يؤدي إلى اضطرابات معرفية، مثل ضعف الذاكرة. كما أن نقص عنصر المغنيسيوم، يمكن أن يسبب القلق والعصبية والتعب وانخفاض الانتباه والذاكرة والصداع.

وأضافت: يخفض فيتامين «С» آثار العبء البدني والفكري. وهذا الفيتامين يحفز امتصاص فيتامينات مجموعة «B». ويتسبب انخفاض تركيز هذا الفيتامين في الجسم بالقلق والإجهاد.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-06-1.4508913

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single