آخر الأخبار العاجلة

أروابارينا يتفقد معسكر الشارقة في النمسا شباب الأهلي يعير قائدي للاستقلال آثار أقدام تقود إلى المستوطنات البشرية الأولى لسعات «الأشواك» تقلق الشواطئ في بريطانيا رؤية محمد بن زايد.. الشباب أولوية وضمانة للمستقبل رئيس الدولة: تمكين الشباب أولوية قصوى ودورهم أساسي في طموحاتنا التنموية محمد بن زايد ورئيس سيشل يبحثان تعزيز العلاقات ذكريات 40 عاماً في لقاء أجيال «العميد» انتحار الأسماك في نهر أودر ملتقى «الشباب العربي» يناقش التنمية وتأصيل المواطنة

image

أكدت دراسة حديثة أن فقدان كروموسوم «واي»، وهو جزء من الحمض النووي الخاص بالذكور، يزيد من خطر تعرض الرجال لمشكلات قلبية محتملة تهدد حياتهم مع تقدمهم في السن.

ومن المعروف أن للبشر اثنين من الكروموسومات «أكس» و«واي». وعادة ما يكون للذكور كروموسوم واحد من كل منهما، بينما تمتلك النساء اثنين من كروموسوم «أكس».

وأظهر العلماء في جامعة فيرجينا بالولايات المتحدة وجامعة أوبسالا بالسويد أن فقدان الكروموسوم «واي» يمكن أن يضر في قلب الرجال. وبعد النظر في البيانات الطبية والجينية، وجد العلماء أن الرجال الذين فقدوا كروموسومات «واي» كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب، بما في ذلك قصور القلب على مدى السنوات الـ12 التالية مقارنة بأولئك الذين لم يعانوا من خسارة «واي».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-07-30-1.4485773

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single