آخر الأخبار العاجلة

اكتشاف مدينة أثرية كبيرة في الصين أثير «الأولى» من دبي.. بحُلة جديدة إطلاق مركز الإمارات للتوازن بين الجنسين للتميز والتبادل المعرفي ليلى علوي بعد تكريمها في «مهرجان سلا»: شكراً المغرب هدية من «وارنر براذرز» في مطار أبوظبي معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً الأسلحة التراثية تخطف الأنظار في «الصيد والفروسية».. ببريق الذهب والفضة سقوط «هاكر خارق» ضمن عصابة تستهدف مواقع التسوّق خليجي يطالب طليقته بـ 90 ألف درهم تعويضاً

image

كشفت إحدى الدراسات عن أن إجراء فحوصات منتظمة لدى طبيب الأسنان، يساعد على درء الخرف. ووجد باحثون فنلنديون أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة بنحو خمس مرات. وقال الخبراء إن ذلك يشير إلى أن «مراقبة وإدارة» صحة الأسنان يمكن أن تكون أساسية في الوقاية من هذه الحالة.

وعلى مدى العقد الماضي، كشفت الدراسات عن وجود صلة بين ضعف صحة الفم والخرف، ما دفع الباحثين للتكهن بأن هذه الحالة يمكن أن تكون ناجمة عن أمراض اللثة. ويمكن للبكتيريا التي تسبب نزيف اللثة أن تصل إلى الدماغ، حيث يعتقد المسعفون بأنها تسبب تضرره.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-14-1.4514206

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single