آخر الأخبار العاجلة

ولادة نادرة لـ3 توائم إماراتيين غير متشابهين بمستشفى برجيل بالشارقة رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها»

image

الشمام من الفاكهة الموسمية الشهيرة والتي تتوفر بسهولة خلال أشهر الصيف، وهذه الفاكهة ليست فقط جيدة في المذاق ولكن لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية.

فاكهة الشمام غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في التخلص من العديد من الأمراض، والشمام ذو قيمة غذائية عالية لأنه يحتوي على الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والألياف الغذائية والمغنيسيوم والزنك والصوديوم وأنواع عديدة من الفيتامينات وغيرها.

فوائد الشمام
فيما يلي بعض الفوائد الصحية للشمام وفقا لموقع news18.

1- بشرة صحية
يمكن أيضًا استخدام اللب كقناع للوجه عن طريق صنع عجينة، يمكن أن يساعد في تحسين حالات الجلد مثل الشوائب وجفاف الجلد.

2- تحسين الهضم
يحتوي الشمام على نسبة عالية من الألياف والمياه ويعمل كعلاج طبيعي للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم أو الإمساك أو الغازات أو غيرها من مشاكل الجهاز الهضمي.

3- ضبط ضغط الدم
يُنصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتضمين الشمام في نظامهم الغذائي، لأنه غني بالبوتاسيوم ويريح الأوعية الدموية، ما يسمح بتدفق الدم بسلاسة، يعمل البوتاسيوم كموسع للأوعية، حيث ينظم ضغط الدم.

4- تقوية المناعة
الاستهلاك المنتظم للشمام يساعد في تقوية المناعة، يحتوي على فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز المناعة.

بالإضافة إلى ذلك، تحافظ المواد الكيميائية النباتية والبيتا كاروتين وفيتامين أ في الشمام على صحة المعدة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-05-09-1.4430669

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single