آخر الأخبار العاجلة

أسعار كلاب كورغي تسجل مستويات قياسية بعد وفاة الملكة إليزابيث «أزرق» الصالات يواجه عُمان في افتتاح كأس آسيا «المحترفين» تطرح تذاكر الجولة الرابعة بعد انتحار بائع متجول.. توقيف رئيس بلدية في تونس مجمع اللغة العربية المصري يحسم إشكالية «2 جنيه» مدن ياس الترفيهية تستعيد 90% من زوارها الدوليين «التنمية الأسرية» تنظم الملتقى الثاني لتعزيز جودة حياة الأسرة في جبل حفيت «إصلاحية» شرطة رأس الخيمة تستحدث نادياً اجتماعياً للنزلاء «الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية بسبب تشكل الضباب تفاصيل السرعات الرسمية وضبط الرادار في شوارع دبي وفق آخر تحديث

image

كشفت الدراسات الحديثة بالدليل القاطع أن استهلاك الشمندر يمنح تأثيرات فيزيولوجية مفيدة قد تترجم بنتائج سريرية محسنة لكثير من الأمراض كارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكري من النوع الثاني والصرع،يعتبر الأطباء عصير البنجر “الشمندر”، أفضل المشروبات للأمعاء.

وتشير وكالة Nation News للأنباء، إلى أن الأطباء يعتبرون عصير البنجر من أفضل المشروبات وأكثرها فائدة للأمعاء.

ولكن الأطباء يحذرون في نفس الوقت من التأثير السلبي لعصير البنجر في حالة أمراض التهاب الحويضة والكلية والتهاب كبيبات الكلى وقرحة الأثني عشرية والمعدة.

ووفقا لجين بوينينغ، ممثلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية، إن تناول مشروبات صحيحة في الصباح يسمح ليس فقط بالشعور بالحيوية والنشاط، بل ويحافظ على صحة الأمعاء أيضا. وتنصح الجميع بشرب كوب من الماء في الصباح، لأنه ينشط الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك.

وأشار باحثون إلى أن تناول كوب يومياً من عصير “الشمندر” كفيل بتقليص ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع معدلاته. ويمكن للشمندر بعمله على خفض ضغط الدم أن يؤدي إلى تقليص مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/life/2022-09-11-1.4512295

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single