آخر الأخبار العاجلة

بريطاني ينفق ثروة على هواية مثيرة للاشمئزاز مصر: العثور على مقبرة من العصر البطلمي بمحافظة سوهاج معرض آيسنار أبوظبي 2022 ينطلق في 10 أكتوبر بمشاركة محلية ودولية قياسية أحمد بن محمد يشهد تكرّيم الفائزين بـ جائزة الإعلام العربي في دورتها الـ21 يطالب بـ750 ألف درهم تعويضاً عن تغيير اسم مركز طبي تجربة عملية لكشف جدوى عد الخرفان من أجل نوم 63 ملعقة طعام في معدة رجل بالدقائق .. ما تأثير تناول مشروبات الدايت على صحتك؟ رئيس الدولة ونائبه يعزيان سلطان عمان في وفاة جلندي بن سيف نهيان بن مبارك: الإمارات والولايات المتحدة ترتبطان بعلاقات استراتيجية راسخة

image

حذر البروفيسور وعالم السموم الروسي ميخائيل كوتوشوف من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام.

وأكد الطبيب الروسي في حديث لموقع doctorpiter.ru، أن ورق الألمنيوم يحتوي على مواد شبيهة بالهرمونات، يمكن أن تسبب اختلال التوازن الهرموني في جسم الإنسان.

وأوضح كوتوشوف أن “هذه المواد الكيميائية عند دخولها إلى جسم الإنسان (تتنكر) كهرمونات أنثوية- هرمون الاستروجين. وعندما تتراكم تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني في جسم الإنسان”.

ووفقا لكوتوشوف يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تسبب اضطراب عمل الغدة الدرقية، والسمنة وحتى السرطان وأمراض أخرى.

ويضيف البروفيسور، كما أن هذا الورق ضار لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألمنيوم تصل إلى 90 بالمئة. وهذا العنصر يمكن أن يتراكم في الكلى والغدة الدرقية والدماغ ويسبب أمراضا مختلفة. وفقاً لصحيفة “إزفيستيا” الروسية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-20-1.4518414

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single