آخر الأخبار العاجلة

القبض على لص متسلسل مدمن على ملابس «سبونج بوب» نزهة عادية تقود بريطانيا إلى كوكايين بقيمة 90 مليون جنيه دراسة تكشف : أسلوب جديد للعلاج الكيماوي يخفف آلام مرضى السرطان الاتحاد للطيران تُحلّق إلى 71 وجهة تربط 45 دولة حول العالم فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة

image

أصدرت هيئة الصحة في دبي إرشادات خاصة بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، ووجهت كل العيادات المدرسية في الإمارة بالعمل بها، ضمن خطتها لمكافحة الأمراض السارية والحد من انتشارها.

ووجهت الهيئة تعميماً إلى كل عيادات الصحة المدرسية في المدارس الخاصة بإمارة دبي والمهنيين الصحيين العاملين فيها ضمن نطاق اختصاص وصلاحيات هيئة الصحة، بهدف تعزيز تغطية التطعيم ضد شلل الأطفال، لغايات الحفاظ على الصحة العامة، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة بشكل عام، وإمارة دبي بشكل خاص، بشأن تعزيز صحة الأطفال من خلال تطعيم جميع الأطفال بالجرعات المطلوبة لحمايتهم ووقايتهم من شلل الأطفال.

وأوصت الهيئة المهنيين الصحيين العاملين في المنشآت الصحية وتحديداً عيادات الصحة المدرسية بالعمل بتعزيز تغطية تطعيم شلل الأطفال من خلال الالتزام بخمسة إجراءات، تتمثل في التأكد من استكمال التلاميذ الملتحقين بالمدرسة لتطعيم شلل الأطفال عبر أخذ الجرعات المقررة في الدولة.

وأوضحت أن الجرعات المقررة من تطعيم شلل الأطفال هي أربع جرعات من لقاح شلل الأطفال المعطل، ويعطى عند عمر شهرين وأربعة أشهر وعند 18 شهراً وعند عمر خمس – ست سنوات، وثلاث جرعات من لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي التكافؤ عن عمر ستة أشهر و18 شهراً، وعند عمر خمس – ست سنوات، والتأكد من استكمال التلاميذ الجدد والمنقولين للمدرسة لتطعيم شلل الأطفال، والتأكد من حصول الطالب في سن خمس – ست سنوات على الجرعة الرابعة من اللقاح، والتأكد من أن سجلات التحصين للطلاب محدثة حسب متطلبات الدولة.

وأعلنت لجنة الطوارئ الدولية المعنية بشلل الأطفال أن انتشار شلل الأطفال لايزال يشكل خطراً دولياً، واستندت اللجنة إلى التقارير الوبائية التي أكدت على استمرار سراية الفيروس البري والفيروسات المشتقة من اللقاحات في كثير من الدول، مع ضعف إجراءات تعزيز التغطية باللقاحات الروتينية والحملات التكميلية في الدول المعنية، حيث تم رصد حالة إيجابية بشلل الأطفال بإحدى الدول المجاورة لفرد غير محصن باللقاح.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-09-01-1.1663978

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single