آخر الأخبار العاجلة

بالفيديو.. قطار مسرع يدهس سيارة شرطة وبداخلها فتاة معتقلة دناتا تكشف عن الوجهات الأكثر شعبية في صيف 2022 الطاقة والبنية التحتية تطلق الدورة الأولى من جائزة البحث والابتكار خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس الوزراء الياباني الإمارات تسجل 342 إصابة جديدة بكورونا منصور بن محمد يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة مجمع حمدان الرياضي صراخ هستيري للأم القاتلة.. محكمة مصرية تصدر حكمها بحق قاتلي الطفلة روجينا «العربية مصر» تطلق رحلات مباشرة بين الإسكندرية والمدينة المنورة بيئة – أبوظبي: تفعيل الخدمة الفورية لإصدار تراخيص الصيد التقليدي «المعاشات»: الحصول على المعاش بنسبة 100% أهم الامتيازات في قانون المعاشات الاتحادي

image

يقترب الطبيب التركي عزيز سنجر، الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، وأحد الباحثين في “سرطان الدماغ”، من التوصل إلى علاج لهذا المرض، حسب وكالة “الأناضول” التركية.

ويؤكد سنجل أنه يمكن استخدام جزيء يحمل الرمز الكودي “إي دي يو” لعلاج سرطان الدماغ، مشيراً إلى أن هذه الجزيء يتم استخدامه على نطاق واسع في التجارب المعملية لهذا الغرض، وينتج سرطان الدماغ عن تكاثر خلايا غير طبيعية داخل المخ، وهي المشكلة التي يحاول الباحثون حول العالم أن يتوصلوا إلى طريقة لعلاجها.

وأوضح العالم التركي أن “إي دي يو” يتم استخدامه على نطاق واسع في علم الأحياء الجزيئية، خاصة منذ عام 2008 لقدرته على تجاوز ما يسمى حاجز الدم في الدماغ عن طريق الانتقال إلى أنسجة الدماغ.

ويقيم عزيز سنجر (75 عاماً)، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نشر مقالاً علمياً قبل أيام في مجلة الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم بهذا الشأن.

وقال سنجر، إنه بدأ في يناير الماضي دراسة جديدة لملاحظة الأنشطة المتعلقة بقتل الخلايا السرطانية مع 10 باحثين آخرين، مشيرا إلى أنه تم إجراء تجربتين عن قتل الخلايا السرطانية.

ولفت إلى أنه بعد إجراء الاختبارات اللازمة تم التأكد من قدرة هذا الجزيء على قتل الخلايا السرطانية، لكننا لم نتعرف إلى السبب وراء ذلك وهو ما جعلنا نواصل البحث.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-01-1.4505909

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single