آخر الأخبار العاجلة

دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي ظاهرة فلكية ممتعة تشهدها سماء مصر اليوم دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي مقتل 25 شخصا في حادث سير بشمال الهند بسبب تعطل شبكة الكهرباء.. 130 مليون بنغلاديشي يقضون ليلتهم في ظلام دامس معلومات مهمة يجب معرفتها عن جوائز نوبل 400 خبير عالمي في منتدى بمتحف المستقبل «قُم للمعلم».. مدينة إكسبو دبي تكافئ صنّاع الأجيال في يومهم

image

كشف خبير ميكروبيولوجي عن السبب العلمي الذي أدى إلى عودة ظهور مرض شلل الأطفال.

وأوضح الباحث نبيل مردد، المختص في الأمراض المعدية، أن ذلك يأتي بسبب توقُّف كثير من الدول عن إعطاء لقاح شلل الأطفال، وخصوصاً في فترة إغلاق كورونا (كوفيد 19) حول العالم.

وقال مردد، حسبما أفاد موقع «سبق» الإخباري، إن السبب الآخر هو السيطرة السابقة التي أدت إلى الاعتقاد باختفاء الفيروس فترة من الزمن.

وأكد أن هذا الاعتقاد لم يكن في محله؛ فالفيروس ينتهز فرصة عدم وجود تحصينات مناعية ضده ويقوم بمعاودة الكرَّة، مستغلاً عدم تلقيح الجيل الجديد من المواليد الذين ليسوا بمأمن من الإصابة.

وأضاف: «شلل الأطفال يمكن أن يصيب الكبار، ولا سيما الذين يعملون على رعاية المصابين»، مشيراً إلى ضرورة تكثيف حملات التطعيم لمن لم يتلقَّ أي جرعة سابقة في طفولته.

كانت مواقع إخبارية عالمية تداولت خلال اليومَيْن الماضيَيْن تحذيرات الأطباء من أمراض قديمة عادت للظهور، من بينها شلل الأطفال الذي عاد للظهور في نيويورك ولندن وباكستان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-12-1.4512600

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single