آخر الأخبار العاجلة

طريقة علاج جديدة تفتح باب الأمل في الشفاء من أمراض المناعة الذاتية ضمن شراكة «وام» ومركز الشباب العربي ..دور رئيسي للشباب في إنجاح الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي ما هو الغذاء الذي يساعد على الطول ؟ ومتى يتوقف الجسم عن النمو ؟ أسبوع دبي للتصميم يعود ببرنامج غني من الفعاليات والأنشطة من 8 حتى 13 نوفمبر محاكمة طبيبة بتهمة توجيه إهانة بالغة للرجل المصري حفل زفاف لم يحضره أحد.. ودموع الأم استنفرت الجزائريين السعودية.. حظر الكاميرات في غرفة الكشف الطبي والصالونات والأندية النسائية سقطت مغشياً عليها خلال أداء العُمرة.. لتكتشف إصابتها بمرض خَلقي بعد منع محمد رمضان من الغناء في الإسكندرية.. فريدة سيف النصر: ناقص ندخلها بفيزا رسمياً.. روسيا تسجل أول دواء مضاد لمرض الجدري

image

يعد تناول الأسماك أحد أفضل الطرق لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وذلك لأن الأسماك تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي نوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يمكن أن تقلل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

تشرح مايو كلينيك: “التهاب في الجسم يمكن أن يتلف الأوعية الدموية ويؤدي إلى أمراض القلب والسكتات الدماغية”.

وتظهر الأبحاث كيف تطبخ السمك:

إذا كنت تأكل السمك للحصول على الفوائد الصحية للقلب من أحماض أوميغا 3 الدهنية، فإن الأسماك المخبوزة أو المسلوقة أفضل من الأسماك المقلية أو المملحة أو المجففة، وفقًا لدراسة قدمت في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية.

ويقول الباحثون إن إضافة صلصة الصويا منخفضة الصوديوم أو التوفو سيعزز الفوائد، حسب موقع “ميديك فوروم”.

قال ليكسين مينغ، دكتوراه في الطب، باحث رئيسي في الدراسة وحاصل على درجة الدكتوراه: “سلق السمك أو خبزه مع صلصة الصويا والتوفو منخفض الصوديوم مفيد، بينما تناول الأسماك المقلية أو المملحة أو المجففة ليس كذلك. قد تزيد طرق الطهي هذه من مخاطر إصابتك. لم نقم بمقارنة الأسماك المسلوقة أو المخبوزة بالسمك المقلي بشكل مباشر، ولكن وفقًا لنسبة (المخاطرة)، يعتبر السمك المسلوق أو المخبوز مفيدا، ولكن ليس السمك المقلي”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-05-10-1.4431226

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single