آخر الأخبار العاجلة

القبض على لص متسلسل مدمن على ملابس «سبونج بوب» نزهة عادية تقود بريطانيا إلى كوكايين بقيمة 90 مليون جنيه دراسة تكشف : أسلوب جديد للعلاج الكيماوي يخفف آلام مرضى السرطان الاتحاد للطيران تُحلّق إلى 71 وجهة تربط 45 دولة حول العالم فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة

image

كشف خبير في جراحات التجميل عن الخطر الشديد الذي يُحدثه رسم الوشم على الجلد.

وأوضح الدكتور إبراهيم كامل، أستاذ جراحات التجميل بجامعة عين شمس في مصر، أن الوشم يسبب العدوى البكتيرية والفيروسية، مؤكداً أنه الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

وقال كامل، خلال مداخلة مع برنامج «من مصر» على قناة «سي بي سي»، إن سرطان الجلد له أنواع عديدة يمكن أن يكون سطحياً أو يتغلغل داخلياً ويسبب مشكلات صحية خطرة.

وأضاف أن الصبغات المستخدمة في الرسم أو «التاتو» أغلبها غير مرخصة وغير طبية.

ولفت إلى أن هناك كريمات تستخدم لتفتيح البشرة تؤدي إلى مشكلات في الجلد، وتتسبب في تكوين خلايا سرطانية، موضحاً أن الوشم يُعَدُّ أخطر لأنه يكون في أماكن متفرقة من الجلد، ويمكن أن ينتشر في غدد ليمفاوية عديدة بالجسم، ومن ثم يصبح التحكم فيه صعباً.

وذكر أستاذ جراحات التجميل أن أي تغير في سطح الجلد يؤدي إلى التهابات متكررة أو ما يسمى الحكة، ما يُحدث تقرحات في الجلد ونوعاً من الالتهابات المصحوبة بنزيف بسيط.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-07-1.4509985

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single