آخر الأخبار العاجلة

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ19 هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها

image

كشفت خبيرة نفسية واجتماعية عن الخطر الذي يُحدثه الوجود الدائم على الإنترنت، مؤكدةً أن ذلك يسبب ضرراً بالغاً للصحة النفسية.

وأوضحت الدكتورة لمى الصفدي، خلال مداخلة لها اليوم مع برنامج «الصباح» على شاشة قناة «سكاي نيوز عربية»، إن الوجود الدائم على الإنترنت يشكِّل ضغطاً نفسياً وخاصة على المراهقين.

وقالت لمى إن السبب في ذلك يرجع إلى أنهم ليس لديهم مرونة نفسية كافية لتقبل التأخر في الرد على رسائلهم، كما أن رأي الآخرين فيهم يؤثر بشكل سلبي.

وأضافت أن مواقع التواصل الاجتماعي تؤدي إلى التوتر والقلق بسبب بعض التحديثات التي تضع الشخص تحت المراقبة، وبالتالي تجبرهم بشكل غير مباشر على التواصل والرد لتفادي المشكلات مع الآخرين، مشيرةً إلى أهمية الثبات الانفعالي أمام هذا التقدم التكنولوجي وعدم الانسياق وراءه.

وأكدت أنه من الضروري عدم الرد الفوري على بعض المكالمات والرسائل غير الطارئة التي من الممكن أن تنتظر حتى يتمكن الإنسان من الحفاظ على التوازن في حياته الاجتماعية والصحية.

وذكرت أن هرمون الكورتيزون يُفرز بدرجات مضاعفة عند زيادة التوتر، ما يسبب آلام المعدة والتعرق الشديد وآلام العظام والقولون العصبي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-08-1.4510586

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single