آخر الأخبار العاجلة

هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها سلب مجوهرات بـ 3 ملايين يورو من برازيلية في أسبوع الموضة بباريس

image

تشير البحوث إلى أن طعاماً مفاجئاً يمكن أن يساعد على التحكم في مستويات السكر لدى مرضى السكري من النوع الثاني، في غضون «دقائق»، وهو الشوكولاته. والشوكولاته الكريمية والحلوة وجبة خفيفة محببة للكثيرين.

ووفقاً لبحث نُشر في مجلة «رؤى التغذية والتمثيل الغذائي»، يمكن لنوع معين من الشوكولاته أن يكون فعالاً في إدارة مستويات السكر المرتفعة في الدم.

ويوضح البحث أن ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الأكل يرتبط بمضاعفات لدى مرضى السكري من النوعين الأول والثاني. وبناء على ذلك، شرعت الدراسة في التحقيق في كيفية تأثير الشوكولاته الداكنة الخالية من السكر في مستويات السكر في الدم بعد الأكل.

ووجدت الدراسة أن الشوكولاته الداكنة الخالية من السكر أدت إلى انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم بعد 120 دقيقة من تناول الطعام.

وبينما تبدو هذه الدراسة واعدة، أضاف الباحثون إن التأثيرات طويلة المدى في التحكم في الجلوكوز «لا يزال يتعين تحديدها». ويعزو البحث السبب، الذي يجعل الشوكولاته الداكنة مفيدة لمرضى السكري، إلى محتواها العالي من المغنيسيوم.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/home/2022-09-10-1.4511586

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single