آخر الأخبار العاجلة

أسعار كلاب كورغي تسجل مستويات قياسية بعد وفاة الملكة إليزابيث «أزرق» الصالات يواجه عُمان في افتتاح كأس آسيا «المحترفين» تطرح تذاكر الجولة الرابعة بعد انتحار بائع متجول.. توقيف رئيس بلدية في تونس مجمع اللغة العربية المصري يحسم إشكالية «2 جنيه» مدن ياس الترفيهية تستعيد 90% من زوارها الدوليين «التنمية الأسرية» تنظم الملتقى الثاني لتعزيز جودة حياة الأسرة في جبل حفيت «إصلاحية» شرطة رأس الخيمة تستحدث نادياً اجتماعياً للنزلاء «الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية بسبب تشكل الضباب تفاصيل السرعات الرسمية وضبط الرادار في شوارع دبي وفق آخر تحديث

image

كشفت دراسة علمية حديثة أن الشوكولاتة تقي من أمراض القلب والسرطان.

وأوضحت الدراسة، التي نشر تفاصيلها موقع «الشرق الأوسط» نقلاً عن صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن تناول الشوكولاتة يقلل من خطر موت الشباب بنسبة 12 في المئة.

وأجرى فريق الدراسة، الذي ينتمي إلى المعهد الوطني الأمريكي للسرطان في ماريلاند، تجاربهم العلمية على نحو 20 ألف شاب تمت متابعتهم على مدى 12 عاماً، مع البحث في عاداتهم الغذائية ومدى تناولهم للشوكولاتة.

ووجد الباحثون أن تناول 100 غرام من الشوكولاتة يومياً يقلل من خطر موت الشباب لأي سبب بنسبة 12 في المئة، في حين أنه يقلل من خطر وفاتهم بأمراض القلب أو السرطان بنسبة تصل إلى 16 في المئة.

وأكدوا أن الذين تناولوا ما يعادل قطعتين من الشوكولاتة (بحجم 90 غراماً لكل واحدة) مرة واحدة في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري أربع مرات من أولئك الذين لم يتناولوها على الإطلاق.

وقال البروفسور جياكي هوانغ، الذي قاد فريق الدراسة: «نتائجنا قد تهدئ جزئياً المخاوف المتعلقة بالنتائج الصحية السلبية التي قد تنتج عن استهلاك الشوكولاتة».

وأضاف هوانغ: «لقد تأكدنا من أن مركبات الكاكاو المعروفة باسم مركبات الفلافونويد تعزز صحة الأوعية الدموية، وتخفض الكوليسترول السيئ وضغط الدم، وتزيد النشاط، مما يزيد من حرق الجسم، وبالتالي يجعله أكثر صحة».

وحذرت مؤسسة القلب البريطانية من استغلال بعض الأشخاص نتائج الدراسة للإفراط في تناول الشوكولاتة، مؤكدةً أن الإكثار منها قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-05-15-1.4435576

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single