آخر الأخبار العاجلة

مطارات أبوظبي ترحب بإطلاق رحلات «فيستارا» تفاصيل جديدة عن مذيعة الأخبار الأمريكية التي انتحرت قبل زفافها بأسابيع تفاصيل جديدة عن مذيعة الأخبار الأمريكية التي انتحرت قبل زفافها بأسابيع بعد تعذيبها بسلك الشاحن وحرقها .. أب مصري يقتل طفلته لأنها فتحت الثلاجة دون إذنه الشرطة البريطانية تعثر على جثة طفل قتل قبل 58 عاماً «ليمفو» تطلق ساعة ذكية بهيكل مصنوع من الزنك «أوبتيموس».. «روبوت» شبيه بالإنسان «غالاكسي زد فولد 4» القابل للطي.. جهاز مثالي لألعاب الفيديو أبوظبي تحقق أعلى نسبة تطعيم ضد «كورونا» عالمياً 7 مخالفات لمواقف المركبات في عجمان تعرّض الأفراد للغرامات

image

كرّم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مشعل عبدالكريم جلفار، مستجيب الطوارئ محمد دحان وزميله فني الطب الطارئ أوريليو ألونزو على جهودهما التي بذلاها لإنقاذ مريض خمسيني تعرض لسكتة قلبية حادة كادت أن تودي بحياته، لولا العناية الإلهية والجهد الجبار الذي بذلاه مع الحالة.

فقد نجح الطاقم الإسعافي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف في إنقاذ خمسيني وإعادة النبض إلى قلبه بعد أن تعرض لأزمة قلبية كادت أن تودي بحياته، حيث تلقت غرفة العمليات بلاغاً يفيد بتعرض رجل خمسيني من جنسية دولة عربية لوعكة صحية وآلام في الصدر، واستجاب له فريق الإسعاف بسرعة وعند وصول الفريق تبين من خلال التقييم المبدئي تعرضه لأزمة «ذبحة» قلبية فباشر الفريق تقديم الرعاية الطبية المتقدمة للمريض ووضع المحاليل الوريدية وإعطاءه أدوية القلب.

وأثناء نقله للمستشفى تدهورت حالته الصحية وتعرض لتوقف كامل في عمل عضلة القلب والرئتين، فبدأ المسعفون بعملية الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام جهاز الصدمات الكهربائية وإعطاء الصدمات الكهربائية، ما أدى إلى عودة النبض للمريض ونقله على الفور إلى مستشفى الزهراء، الذي تم إبلاغه مسبقاً بحالة المريض للاستعداد لاستقبال الحالة، حيث قام فريق الطوارئ بالمستشفى بعمل قسطرة قلبية نُقل بعدها المريض إلى العناية المركزة للاطمئنان على استقرار حالته الصحية، وقد تابع فريق الإسعاف حالة المريض حتى لحظة خروج المريض معافى ليمارس حياته الطبيعية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-08-11-1.1657939

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single