اخبار الامارات
من أجمل مظاهر عيد الأضحى المبارك، خروف العيد الذي يفرح بمنظره الأطفال، ويقلدون صوته وحركاته، ويغنون له الأغاني وينشدون الأناشيد، وحرصاً من “سيدتي نت” على إتمام بهجة صغارك، فقد قررت أن...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
هكذا هي الحياة، نستكمل مرحلةً، فندخل في أخرى أكثرا تعقيدا والتزامات لعلك تتذكرين سيدتي كيف كنت صبيةً صغيرةً، ثم أصبحت شابةً يانعةً، يعجب بها فارس أنيق، فيحملها على صهوة جواده إلى عش الزوجية،...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تحديد الخطوط العامة للمنهج التربوي الذي سنعنمده لتنشئة أبنائهاولأن أهم خطوة هي تحديد الأسس والمفاهيم العامة، وجب عليك سيدتي التفكير مليا قبل تبني أي منهج...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
لا تعرف الكثير من السيدات حالة العصبية المفرطة التي تنتاب بعض الأطفال، فهي حالة منتشرة أكثر في أوروبا وفي شمال القارة الأمريكية، لكنها موجودة أيضا في العالم العربي للأسف، حيث يكون الأطفال...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
السلوك العدواني ليس سلوكا خاطئا في الأصل لكن الخطأ هو في توضيف العدوان على الأشخاص المقربين فالطفل في الأصل هو عدواني ليضمن البقاء في شتى الظروفلكن الحياة المدنية اليوم توفر لنا كافة...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
تهتم أغلب السيدات بالحاجيات الصحية والتعليمية لأبنائهن، لكنهن يهملن 3 جرعات أساسية لينمو الطفل نموا متزنا، وحتى تكون شخصيته قوية ومنفتحة على الآخرين في المستقبل لذلك يرى فرويد أن أغلب مشاكل...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
من المهم أن تستثمري السنوات الأولى في تربية طفلك على تعزيز ثقته بنفسه بما يُساعده على مواجهة العالم بخطوات ثابتة، وكما يقول المثل السائد التربية في الصغر مثل النقش على الحجر فإن التركيز على...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
تختار الأمهات تربية أبنائهن على أسس غير منهجية أو علمية في أغلب الأحيان، حيث يكتفين بتطبيق التربية التي طُبقت عليهن، دون أن يتأكدن إن كانت فعالة أو ناجحة فعليا لذاك تُقدم لك مجلة سيدات...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
تهتم الكثير من السيدات بنتائج أبنائهم الدراسية، لكنهم يهملن تحفيز الطفل على القراءة، وخاصة أثناء العطل، حيث أصبح الأطفال يقضون أكثر أوقاتهم أمام شاشات التلفاز والحاسوب والهاتف، لتتحول...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
نحرص نحن الأمهات على أن نجعل أطفال مييزين دائمًا من خلال توجيههم وإرشادهم ونبذل قصار الجهد لتربيتهم بالطريقة التي نضنّها في بعض الأحيان صحيحة، ولكننا نرتكب بكل حب الكثير من الأخطاء في...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
بناء شخصية الطفل يبدأ من السنوات الأولى، حيث تنعكس أصول التربية الصحيحة والتعامل السليم على الجانب المبدع لدى الطفل وعلى الشعور بالثقة والشعور بالقبول وعلى إثبات نفسه، ليكون له لاحقًا دور...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
أعلنت مصلحة المستهلك في ألمانيا عن نيتها بإعدام حوالي الـ 35 طنا من لعبة سبينر fidget pinner الشهيرة، وذلك بعد أن اعتبرتها “غير آمنة”، حيث صودرت هذه الألعاب في جمارك مطار فرانكفورت، إذ كان من...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
نبه متخصصون من عقاب الأطفال بالضرب أو الصراخ والعزل، مؤكدين أن هذه الطرق تترك آثارا سلبية على نفسيتهم، وتتسبب في تراجع أدائهم الدراسي ومهاراتهم وذكائهم العاطفي، وإذا كنت لا تعرفين طرقا لعقاب...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
سبق أن نشرنا مقالات في مجلة سيدات الإمارات، تذكر قيمة إعداد الطفل ليصبح عبقريا، وإمكانية تحوله إلى عبقري حقيقي، ورجل يبني مستقبل أمتنا العربية والإسلامية، لكننا في هذا المقال سنقدم لك سيدتي...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
تكون الأمهات متحمسات للغاية لتعليم أبنائهم الحروف منذ السنوات الأولي وبمجرد قدرتهم على النطق واستيعابهم لمختلف الأمور من حولهم، ولحرصنا على مساعدتكن يسعدنا أن نقدم لكن في هذا المقال من مجلة...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
صحيح أن المسلم غير مطالب بالصيام إلا عند البلوغ وله أعذار تبيح وتسمح له بالإفطار لكن بشروط، وإن كنت محتارة كيف سيصوم طفلك في المستقبل فسنساعدك على ذلك من خلال منحك مجموعة من النصائح الهامة...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
عقاب الطفل من أكثر الأساليب التربوية المتبعة في تربية الأطفال بين الآباء والأمهات، حيث يصدر من الأطفال أحيانا بعض التصرفات التي تستوجب وقفة وعقاب وتحتار العديد من الأمهات في وسيلة العقاب...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
تجد الطفلة على عكس الطفل ميلا فطريا للنظافة والتنظيم، لذلك تجدينها مهتمة أكثر بوضع الأحذية في أماكنها، وترتيب الغرفة، لكن هذا التصرف الطبيعي يحتاج إلى صقل وإعداد حتى لا تتحول الطفلة من محبة...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
الكسل هو صفة سببها نفسي بحت، حيث يتصور الطفل أن المهمات الموكلة له صعبة وشاقة تتطلب منه الكثير من الجهد والوقت، لذلك يختار الاسترخاء والنوم بدلا منها، حتى يصل بعض الأطفال إلى اختيار النوم...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات












اخبار الامارات
لا شك في أن التعامل مع الطفل العصبي ليس بالأمر الهين على الاطلاق فعلى الأمهات أن تكن حذرات إزاء ذلك كي لا تتفاقم عصبية الطفل ويزيد سلوكه العدواني، وفي هذا المقال سنتناول بعض النصائح التي يجب...
اخبار الامارات
 

اخبار الامارات