آخر الأخبار العاجلة

«متسكعون».. 3 شباب ورسّامة يكتشفون الأماكن السياحية ويروّجون لها.. فيديو الأول من نوعه في العالم.. روبوت ياباني يميّز بين أنواع الضحك إشادة دولية بدور الإمارات في صون الصقارة والصيد المستدام أستراليا تنجح بالتعاون مع جمارك دبي في ضبط أكبر شحنة مخدرات في سيدني هيئة الطرق تستعرض أهم مشاريعها في «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية» سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي «الصيد والفروسية» منصة فاعلة لعرض منتجات التخييم وزيرة الثقافة المصرية: التواصل يعزز الثقة بين الشعوب والحكومات المحكمة توبخ طفلاً سرق هاتفاً محمولاً لامبورغيني تطلق سيارتها أوروس اس ..(صور)

image

أعلنت شركة “هيونداي موتور” اليوم الجمعة عن إطلاق نسخة “أيونيك 5 2023” وطرحها للبيع.

وتتميز هذه النسخة الجديدة بالقدرة على السفر لمسافات طويلة من خلال تحسين سعة البطارية، وبتطبيق مواصفات السلامة وسهولة الاستخدام التي يفضلها العميل.

وسعت الشركة إلى تحسين سعة البطارية لـ”نموذج طويل المدى” إلى 77.4Wh من 72.6Wh، مما ساعد على زيادة مسافات القيادة عند الشحن الكامل إلى 458 كيلومترا من 429 كيلومترا بزيادة بمقدار 29 كيلومترا.

وتتصف هذه النسخة بفعالية شحن عالية بفضل تطبيق خاصية “battery conditioning” التي تساهم في إدارة درجات حرارة البطارية بشكل فعال. تتمكن الخاصية من تسخين البطارية عندما تنخفض درجات الحرارة في الخارج من أجل الاستفادة القصوى من الطاقة، فضلا عن تعديل درجات حرارة البطارية أثناء توجه السيارة إلى محطة شحن السيارت الكهربائية لتحسين شحن البطارية.

وصُممت نسخة خاصة من “أيونيك 5 2023” مجهزة بمرآة الكروم الإلكترونية “أي سي أم” (هذه الوظيفة تقوم باستشعار الضوء وتقليل تسربه من السيارة الأخرى بالخلف لتسهيل الرؤية)، ونظام دفع الرسوم بدون توقف، وجهاز الاستشعار بسقوط المطر على سطح السيارة وتشغيل ممسحة الزجاج تلقائيا.

وتمت إضافة ‘E-Lite HTRAC’ إلى النسخة الجديدة من السيارة ذات الدفع الرباعي.

وستنخفض أسعار السيارة عند شرائها في حالة تلقي إعانات الدعم من وزارة البيئة بمقدار 7 ملايين وون، وإعانات الدعم من البلديات، وإعانات الدعم المخصصة لسيارات الأجرة. ويمكن الاستفادة من تلقي إعانات الدعم من الحكومة أو البلديات كما كان من قبل بغض النظر عما إذا كانت السيارة ذات دفع أمامي أم رباعية الدفع.

وقال مسؤول من شركة “هيونداي موتور” إن الشركة تتمتع بالقدرة التنافسية المميزة من خلال زيادة مسافات قيادة السيارة وإضافة خاصية ضبط البطارية، مشددا على أنها ستعزز من الكفاءات الأساسية لسياراتها الكهربائية من أجل أخذ زمام المبادرة في أسواق السيارة الكهربائية.

وتحصد نسخة “أيونيك 5” العديد من الجوائز المتنوعة لأن العالم يعترف بجودة هذه النسخة من السيارة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/automobile/2022-07-15-1.4476726

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single