آخر الأخبار العاجلة

ذكاء اصطناعي جديد يقترب من عمل المخ البشري إبراهيم طاشدمير.. إمام تركي يدعو إلى سماحة الإسلام بـ 25 لغة الكشف عن محطة استطلاع في آرميا 2022 تكتشف مكالمات على بعد 2.5 كيلومتر مبادرة تستعين بالحيوانات الأليفة لعلاج «ضحايا الصدمات» 792 إصابة جديدة بفيروس كورونا و688 حالة شفاء 600 ألف درهم تعويضاً لشاب أصيب في حادث مروري رجل يطالب طليقته بردّ المهر وتكاليف تجهيزات الزواج 6 أسباب وراء وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة جينا لولو بريجيدا من السينما إلى السياسة في سن الـ 95 «ذا جرين بلانيت».. رحلة في الغابات الاستوائية المطيرة وسط دبي

image

حفل تاريخ الصناعة العربية بوجود العديد من أسماء السيارات، التي تم صناعتها بأيادٍ عربية، جاءت أولها في خمسينات القرن الماضي، مع «رمسيس» المصرية، التي شكلت الانطلاقة الأولى لكنها لم تستمر، وتلتها في مصر شركة «نصر»، التي قدمت العديد من الطرز في فئات مختلفة، قبل الانتقال إلى صناعة الحافلات والجرارات الزراعية، ليحمل القرن الحالي سطوع علامات تجارية جديدة، منها آسيوياً «شام» السورية.

كما شهدت السوق الإماراتية سطوع نجم شركة «دبليو موتورز»، التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها، والتي أطلقت عبر تاريخها طرز سوبر رياضية، تركز في المقام الأول على الرفاهية والسرعة والقوة وجمال التصميم الخارجي، من أشهرها «لايكن هايبر سبورت»، بجانب إتاحة الشركة لمفهوم التصنيع حسب الطلب، كان آخرها تقديمها طراز «غياث»، الذي يعد أذكى دورية مرورية وشرطية في العالم.

للإطلاع على تاريخ صناعة السيارات في البلدان العربية، وأبرز أربعة طرز تمت صناعتها بأيادٍ عربية، يرجى الضغط على هذا الرابط.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/technology/vehicles-and-engines/2022-04-11-1.1620043

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single