آخر الأخبار العاجلة

حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها» في متحف باخ.. تعلّم تأليف الموسيقى مسلسل أميركي جديد يختار أبوظبي موقعاً للتصوير

image

ظهر أحدث طراز لأول شاحنة “وحش” كهربائية في العالم تحمل اسم “بيغ فوت” في معرض ديترويت للسيارات في الولايات المتحدة.

وجذبت السيارة ذات العجلات الضخمة الجماهير التي استمتعت بمشاهدة “الوحش” وهي تسحق سيارات تعمل بالبنزين تحت عجلاتها.

ويقول سائق الشاحنة ومنتج عروض “مونستر ترك ثروداون” للشاحنات إليوت ميلر لـ “يورونيوز” إن الشاحنة تعمل بقوة “1400 حصان. لا يوجد سوى شاحنة عملاقة كهربائية واحدة في العالم. إنها هنا معنا في ديترويت”.

ويأمل ميلر في رؤية شاحنات عملاقة تعمل بالطاقة الكهربائية مستقبلا لتنظيم عروض شبيهة لعروض الشاحنات التي تعمل بالوقود.

ويقول ميلر: “قد تصبح لهذه السيارة فئة خاصة بها. أعتقد أنها جديدة على الصناعة، وهذه التكنولوجيا جديدة تماما. لكن قد نرى عددا آخر من الشاحنات الكهربائية -مستقبلا-.

يستمتع السكان المحليون بعودة معرض ديترويت للسيارات بعد توقف دام سنتين بسبب الوباء ويقول تشارلي ثورنتون البالغ من العمر 76 الزائر للمعرض “اشتقت إليه (معرض)، اعتدت القدوم كل عام منذ أن كان عمري حوالي 13 عامًا”.

وتحتفل “بيغ فوت” المصنعة من قبل شركة فورد، والبالغ وزنها 5 أطنان ونصف، بالذكرى العاشرة لإصدارها، بعد أن ظهرت لأول مرة في العام 2012، وهي الشاحنة الوحيدة في العالم التي تعمل بمحرك كهربائي يعمل بالبطاريات حتى الآن.

وتخصص الشاحنات “الوحش” للاستخدام في الطرق والمسالك الوعرة مثل الطرق الجبلية غير المعبدة، مع محركات بثماني أسطوانات “في 8” وعجلات كبيرة بحجم 66 بوصة، كما تستخدم هذه الشاحنات في الأحداث الرياضية والترفيهية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/automobile/2022-09-21-1.4519165

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single