آخر الأخبار العاجلة

الهيئة العربية لبناء الوعي.. منصة لحماية عقول الشباب الفجيرة للموارد الطبيعية تمنع النزول لأماكن جريان المياه نيويورك تخشى من انتشار مرض شلل الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للشباب.. الاتحادية للشباب تجسد قيم التضامن بين الأجيال «جي إم سي كانيون» في أسواق المنطقة عبدالله بن زايد ودميتري كوليبا يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية والأزمة الأوكرانية راشد النعيمي: إشراك الشباب في صنع الخطط والقرارات ضرورة لتحقيق تنمية شاملة 17.6 مليار درهم مبيعات إعمار العقارية خلال النصف الأول سفارة الإمارات في مسقط تدعو المواطنين إلى الحيطة والحذر «زايد العليا» تنفذ مبادرة «التضامن الاجتماعي» في الفجيرة

image

قالت شركة «تسلا» الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية إن مجلس إدارتها وافق على تجزئة كل سهم من الأسهم العادية للشركة إلى ثلاثة، وتحويل كل سهم حالي إلى ثلاثة أسهم جديدة في إجراء يجعل المساهمة فى الشركة أكثر سهولة لصغار المستثمرين.

وأضافت الشركة أن كل مساهم مسجل في 17 أغسطس 2022 سيحصل على أرباح قدرها سهمان إضافيان من الأسهم العادية لكل سهم كان مملوكاً آنذاك، وسيتم توزيعه بعد إغلاق التداول في 24 أغسطس 2022. وسيبدأ التداول على أساس تقسيم الأسهم المعدلة في 25 أغسطس 2022.

وفي حين أن تجزئة الأسهم لا تغير القيمة السوقية للشركة، إلا أنها تخفض سعر السهم. ويمكن أن يجعل هذه الأسهم أكثر جاذبية ، خاصة بالنسبة لصغار المستثمرين، على الرغم من أن العديد من أن الوسطاء يعرضون بالفعل شراء الأسهم على أساس تناسبي أى كل بنسبة ما له.

ومع ذلك، لا يزال هذا الإجراء شائعا لدى الشركات، حيث تقوم شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مثل أمازون والشركة الأم لجوجل، ألفابت، أيضا بتنفيذ عمليات تقسيم الأسهم هذا العام.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/automobile/2022-08-06-1.4490291

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single